اقتصاد

الصومال يطرح أول مزايدة للتنقيب عن البترول والغاز خلال 2019

الجمعة 2018.11.30 01:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 530قراءة
  • 0 تعليق
وزير البترول المصري ونظيره الصومالي

وزير البترول المصري ونظيره الصومالي

أعلن عبدالرشيد محمد وزير البترول والثروة المعدنية الصومالي عن طرح بلاده أول مزايدة للبحث والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي خلال 2019، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول المصرية الجمعة. 

وأضاف الوزير الصومالي -خلال جلسة المباحثات التي عقدت بالقاهرة مع المهندس طارق الملا وزير البترول المصري- إن بلاده تمتلك أطول ساحل في أفريقيا، كما أن هناك احتمالات جيدة للاستكشافات البترولية.

وتابع: نرغب في الاستفادة من خبرة الشركات البترولية المصرية في أنشطة البحث والاستكشاف وتنفيذ المشروعات البترولية والحاجة الملحة لتدريب الكوادر الصومالية في مراكز التدريب المصرية لتنمية وتأهيل مهاراتهم.

وأكد أن مصر سيكون لها دور رئيسي في تنمية الثروات الطبيعية الصومالية بما سيكون له مردود مهم في المساهمة في تنمية الصومال، وبما يعود بالنفع على الشعب الصومالي الذي عانى طويلا ويلات الحرب الأهلية التي أثرت سلبا وتدهورا على اقتصاد البلاد.

بينما قال المهندس طارق الملا وزير البترول المصري إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع يضم مسؤولي البلدين، لبحث مجالات التعاون في قطاعي البترول والتعدين، والبدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية، لتفعيل أوجه التعاون وتقديم كل أوجه الدعم اللازمة لهذا القطاع ليصبح عنصراً رئيسياً لاقتصاد الصومال.

تعليقات