تكنولوجيا

سوني تحصد 3 جوائز خلال حفل جمعية الصور التقنية الصحفية

الأحد 2017.5.21 03:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 813قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة سوني

شعار شركة سوني

كرمت جمعية الصور التقنية الصحفية الأسبانية سوني لأدائها المميز وابتكاراتها الإستثنائية في مجال التصوير الرقمي٫ حيث حصدت الشركة ثلاث جوائز مرموقة عن أفضل ثلاثة منتجات من كاميراتها.

و من الكاميرات التي حصلت على جوائز:

وفي هذا الإطار، حصلت كاميرا "α99 II" على جائزة أفضل كاميرا احترافية رقمية ذات عدسات أحادية عاكسة:

تحتوي الكاميرا على مستشعر "Exmor R CMOS sensor" بمعدل 42.4 ميجا بيكسل داخل إطارها المصنوع من الماغنيسيوم، كما تمتلك ميزة ذاكرة تخزين الصور المحًسنة التي تخزن ما يصل إلى 12 إطار صورة في الثانية، مدعومة بتقنية التتبع للتعرض التلقائي و التركيز التلقائي AF/AE .

وعلاوة على ذلك، توظف الكاميرا حساسية الإيزو ISO بمعدل100 إلى 25,600 والقابلة للتوسع حتى معدل 102,400.

ويحتوى نظام التركيز التلقائي للكشف الهجين على جهاز مستشعر متخصص بمعدل 79-point ، فضلاً عن مستشعر سطحي بؤري الذي يبلغ "399-point" كل ذلك يدعم ميزة شعاع نقطة التركيز التلقائي الهجينة بمعدل 79 نقاط٬ بما يعزز عملية تركيز التتبع لتكون أكثر دقة وسرعة. وتعمل كاميرا "II α99" على تسجيل فيديو بدقة 4K مع قراءات بيكسل كاملة (مع عدم وجود تشويش في البيكسل) في صيغة "XAVC S" بمعدل 100 ميجابايت في الثانية.

وتحتوي الكاميرا أيضاً على خاصية تثبيت الصور بمعدل 5 محاور . للمزيد من المعلومات عن الكاميرا يرجى الضغط على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.sony-mea.com/ar/electronics/camerat-be3adsa-qabila-leltaghyeer/ilca-99m2

وحصلت أيضا كاميرا "DSC-RX100 V" على جائزة أفضل كاميرا مدمجة احترافية:

تحتوي "كاميرا RX100 V" على جهاز مستشعر "Exmor RS CMOS" بحجم بوصة واحدة بسعة 20 ميجا بيكسل إلى جانب تقنية المنظار الإلكتروني المدعوم بتقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء "OLED EVF"  فضلاً عن ميزة شاشة العرض البلوري السائل "LCD" المزودة بمصفوفة نشطة تدعم تقنية شرائح الترانزستور الرقيقة "TFT".

كل تلك الصفات تتوفر في كاميرا ذات حجم مناسب جداً تتلائم مع حجم الجيب. ويتراوح معدل حساسية الإيزو ISO بين 125 و 12,800 وقد يصل إلى 25,600 عند التصوير المفاجئ المتراكب.

وتشمل خاصية التركيز التلقائي الهجين السريع على ميزة الكشف عن المرحلة السطحية البؤرية بمعدل 315 نقاط ناهيك عن ميزة التركيز التلقائي للكشف المتباين لجعل التركيز التلقائي أكثر سرعة بمعدل 0.05 في الثانية.

وفوق كل ذلك، تمتلك الكاميرا ميزة نوعية استثنائية ألا وهي جهاز المعالجة الأمامية يسمى "LSI" والذي يسهم بدوره في تعزيز عملية التصوير المتواصل بمعدل 24 إطار في الثانية كذلك تقنية التركيز التلقائي والتعرض التلقائي "AF/AE".

وعدسات التكبير (ما يعادل) 24-70mm f/1.8-2.8 ZEISS® Vario-Sonnar T* يمكن أن تسلط تركيزها على مسافة تقدر بـ 0.17 (5 سم) من إعدادات البعد البؤري الواسع.

كما توفر الكاميرا العديد من وسائط الفيديو والإطارات بدقة 4K كما أن الكاميرا توظف خاصية تثبيت الصورة عند اللقطة الثابتة "SteadyShot™" .

للمزيد من المعلومات عن الكاميرا يرجى الضغط على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.sony-mea.com/ar/electronics/camerat-cybershot-saghirat-alhajm/dsc-rx100m5


وحصلت كاميرا "FDR-X3000R" على جائزة أفضل كاميرا "ACTIONCAM":

تحتوي الكاميرا على دقة4K كما أنها تمتلك جهاز مستشعر "Exmor R CMOS" بمعدل 8,2 ميجا بيكسل وتتوفر بعدسة "ZEISS® Tessar f/2.8" ذات الزوايا الكبيرة٫ بالإضافة و تشمل الوحدة المدمجة على خاصية "BOSS".

و تحتوي الكاميرا على دقة 4K ووسائط التسجيل ذات سرعة عالية٫ كما توظف الكاميراً أيضاً على خاصية الإتصال اللاسلكي، و تحتوي على نسخة جديدة من جهاز التحكم عن بعد للمشاهدة المباشرة ونظام "GPS" وميكروفون ستريو كذلك قابس ستريو صغير. وتشمل الكاميرا على العديد من مؤثرات الصور بما في ذلك التقاط الفاصل الزمن والتسجيل فائق السرعة ومعدل التصوير الذي يصل إلى 120 إطار صورة في الثانية.

تحتوي الكاميرا على ميزة مضادات رذاذ المياه كما أنه يتوفر على غطاء يسمح بالتصوير على عمق 60 متر تحت المياه (197 قدم ).

للمزيد من المعلومات عن الكاميرا يرجى الضغط على الرابط التالي: http://www.sony-mea.com/ar/electronics/actioncam/fdr-x3000-body-kit

تعليقات