رياضة

مذكرة تفاهم ثلاثية لدعم الألعاب الإقليمية والعالمية للأولمبياد الخاص

الجمعة 2018.3.9 03:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
لحظة توقيع المذكرة

لحظة توقيع المذكرة

أبرمت اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، مذكرة تفاهم ثلاثية مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية.

ونصت المذكرة على إصدار بطاقات فزعة خاصة ومجانية لأعضاء اللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 والقائمين عليها واللاعبين المشاركين فيها.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كلّ من سيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي، عضو اللجنة العليا لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، وعبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، والمقدم أحمد بوهارون الشامسي المدير العام لصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية المدير التنفيذي لفزعة.

وأكد عبد الله الحميدان أمين عام مؤسسة زايد العليا في تصريحات صحفية، حرص ومتابعة الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة على إطلاق وتنفيذ المؤسّسة العديد من المبادرات التي تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات النوعيّة والمتميّزة، وتطوير سبل الرعاية والتأهيل لفئات أصحاب الهمم المنتسبين للمؤسّسة وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأشاد الحميدان بالجهود المخلصة للجنة العليا لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 برئاسة محمد عبد الله الجنيبي، وحرصها واهتمامها بالتخطيط والإدارة لمسار تحقيق الإبهار التنظيمي لتحقيق النجاحات للحدث الرياضي الإنساني الأكبر في العالم الذي نفخر باستضافته ونعمل على تقديم الدعم الشامل لمسيرته التي ستترك أثرا بالغا للأجيال.

وتوجه الحميدان بالشكر إلى المسؤولين في صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية على تعاونهم مع المؤسسة لإصدار بطاقة خاصة ومجانية للمشاركين في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019.

من جانبه أثنى سيف سعيد غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي، عضو اللجنة العليا لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، على حرص مؤسسة زايد العليا وصندوق التكافل الاجتماعي على تقديم كل الدعم والمساندة لإنجاح فعاليات الأولمبياد الخاص.

وأضاف: "تأتي هذه المذكرة استكمالا لمجموعة الاتفاقيات التي وقعتها اللجنة العليا لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 مع مختلف المؤسسات العاملة في الدولة والمعنية بأصحاب الهمم، وذلك لمنح اللجنة قوة دفع حقيقية بحيث تخرج الألعاب العالمية 2019 في أبهى وأجمل صورة تعكس ما يحظى به أصحاب الهمم من اهتمام ورعاية من مختلف مؤسسات الدولة المعنية بهم، وفي مقدمتها مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية".

وأكمل: "تعد الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص حدثا استثنائيا للإمارة، فهي تعد رمزا للترقي والتواصل الحضاري مع العالم من خلال استكشاف تجارب الرياضيين في تحدي الإعاقة والقيم الجمعية عنهم، ويسرنا أن نعكس القيم التي ساعدت على فوز أبوظبي باستضافة الأولمبياد في 2019، ويعزز أهدافنا لتخصيص برامج شاملة لأصحاب الهمم الذين يحظون باهتمام خاص على المستويين الرسمي والفردي".

من جهته أوضح مدير عام صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية المدير التنفيذي لفزعة المقدّم أحمد بوهارون الشامسي أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة العليا لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، تتمثل في منح 145 عضوية مجانية من "فزعه" لأعضاء اللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص والعاملين عليها، بالإضافة إلى منح اللاعبين والمشاركين في الألعاب العالمية 1000 عضوية مجانية. كما نصت المذكرة على أن تقوم فزعه بمنح 15 بطاقة فخرية للمديرين في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص.

وأضاف بوهارون أن العضوية المجّانية ستمكّن الأعضاء من الاستفادة من الخدمات المتنوعة كخدمة العروض والخصومات وخدمة التأمين على السيارات، إلى جانب الخصومات على المنتجات الغذائية والتي تصل إلى خصم بنسبة 50%.

وتعتبر الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 المقرر إقامتها في الفترة من 14 إلى 21 مارس 2019 أكبر حدث رياضي إنساني في العالم من شأنه إبراز حركة الأولمبياد الخاص على الصعيد العالمي والاحتفاء بقدرات وإنجازات أصحاب الهمم وترسيخ رؤية جديدة من القبول والاندماج في الجميع.

تعليقات