رياضة

كيرا بيلاند تحرز الذهب في أول سباق للدراجات الهوائية بالأولمبياد الخاص

السبت 2019.3.16 07:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 93قراءة
  • 0 تعليق
كيرا بيلاند

كيرا بيلاند لاعبة الدراجات الهوائية

حققت كيرا بيلاند من الفريق البريطاني، السبت، أول ميدالية ذهبية في سباق الدراجات الهوائية الافتتاحي خلال فعاليات الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019.

الإمارات على موعد مع الإنجازات والبطولات في "الأولمبياد الخاص"

وكانت الشابة البريطانية البالغة من العمر 20 عاما أول من عبر خط النهاية في جولة سباق 15 كم للسيدات، الذي أقيم على حلبة مرسى ياس. 

وأعربت كيرا عن سعادتها بالمستوى بعدما نجحت في إنهاء السباق في 24 دقيقة و24 ثانية. وقد أحرزت الرياضية الشابة الفوز في هذه الجولة خلال سباقها مع هيك ناوجوكس من فريق ألمانيا وإلينا هيرنانديز من فريق إسبانيا. وترجع كيرا فوزها في السباق إلى التدريب المكثف والمتواصل الذي خضعت له وبرنامج التحضير الذي استمر لأشهر قبل انطلاق الألعاب العالمية. 

وفي تعليق على أول فوز لها في سباق الدراجات الهوائية قالت كيرا: "لقد قلت أمام زملائي في الفريق قبل السباق إنني أتمنى أن أتمكن من تحقيق الفوز في سباقي الأول، وبالفعل نجحت وأحرزت الميدالية الذهبية. والآن يجب أن أستمر وأرجو أن أنجح في السباقات التالية، لأنني تدربت جيدا بمساعدة مدربي وعائلتي". 

وأضافت: "أشعر بسعادة لا توصف، وأود أن أتقدم بجزيل الشكر إلى أهلي وأصدقائي وجميع من ساهم بوصولي إلى هنا". 

انضمت كيرا، التي كانت تتعرض للتنمر خلال دراستها في المرحلة الثانوية، إلى فريق الأولمبياد الخاص في بريطانيا عام 2014، ومنذ ذلك الحين تحولت حياتها للأفضل بفضل الأولمبياد الخاص. فيما أكدت جاكي بيلان والدة كيرا التي ساندتها ووقفت إلى جانبها لتشجيعها في مسيرتها الرياضية أن الأولمبياد الخاص كان له دور كبير في التغيير الإيجابي الذي حدث في حياة ابنتها، وقالت: "لا أعرف أحدا لم يثر الأولمبياد الخاص حياته ويجعلها تتحول نحو الأفضل". 

أما المنافسة القادمة بالنسبة لكيرا فستكون سباق 25 كم يوم 18 مارس/آذار، يليه سباق ضد الزمن لمسافة 10 كم يوم 19 مارس/آذار. ويقام السباقان في حلبة مرسى ياس.

تعليقات