رياضة

دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص تحقق رقما قياسيا

الثلاثاء 2018.12.4 08:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 105قراءة
  • 0 تعليق
 ريم الهاشمي

ريم الهاشمي

حققت دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها العاصمة الإماراتية "أبوظبي" رقماً قياسياً مميزاً بعدما أعلنت اللجنة المنظمة زيادة عدد الدول المشاركة في البطولة إلى 192 دولة.

وتستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في الفترة من 14 إلى 21 مارس/آذار المقبل، بمشاركة 7500 رياضي من 192 دولة يتنافسون على الفوز بالميدالية الذهبية في 24 رياضة.

وكان من المقرر أن تشارك 170 دولة فقط في البطولة، قبل أن تعلن اللجنة المنظمة عن انضمام 22 دولة جديدة إلى قائمة الدول المشاركة، ليصبح مجموعها 192 دولة.

وأثنت ريم الهاشمي، وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي، على المجهود الكبير الذي تقوم به اللجنة المنظمة للدورة.

وقالت الهاشمي: "إن أرض الإمارات بوصفها أرض العطاء والخير، ولكونها منصة عالمية للعمل الإنساني، ألقت بكل ثقلها عند استضافتها الألعاب العالمية لتنشر السعادة والفرح والتكاتف والتضامن بين أفراد المجتمع".

وأضافت: "أصحاب الهمم رقم مهم في مسيرة دولة الإمارات، لتحفظ كرامتهم، وتصون إنسانيتهم، وتضعهم في المكانة اللائقة بهم، والأولمبياد الخاص منصة عالمية توفر لأصحاب الهمم فرصاً مناسبة لإبراز طاقاتهم وقدراتهم، وإمكانية الاندماج والعيش بين أفراد المجتمع".

على صعيد آخر، حرصت اللجنة المنظمة على وصول برامج الأولمبياد الخاص إلى أقصى المناطق في العالم، حيث تم تأسيس برامج في 13 دولة في أفريقيا، و5 دول في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وبلدين بمنطقة الشرق الأوسط، وبلدين في أمريكا الشمالية".


تعليقات