ثقافة

انطلاق مؤتمر "إبداعات عربية" في دبي مارس المقبل

الأحد 2018.1.14 10:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 536قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق مؤتمر

انطلاق مؤتمر "إبداعات عربية" في دبي مارس المقبل

تشهد مدينة دبي على مدار ثلاثة أيام انطلاق فعاليات الدورة الـ11 من مؤتمر ومعرض "إبداعات عربية" في 11 مارس/آذار المقبل٬ برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الذكية٬ تحت شعار "ابتكار وانطلاق وتحول"،

وأوضح الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، أن المؤتمر يواصل دوره المحوري في دفع عجلة الابتكار الذي بات نهجًا تتبناه الإمارات لبناء مستقبل مستدام.

وأشار العور، إلى أن أهمية الدورة الحالية تكمن في التركيز على الابتكار كأداة محورية لإحداث التغيير المطلوب ضمن قطاعات إدارة الأعمال والصحة والبيئة والتعلم الذكي والاقتصاد الإسلامي في العالم العربي.

من جانبه، قال الدكتور عبد السلام المدني، رئيس "إندكس" القابضة والرئيس التنفيذي للمؤتمر، إن الفعاليات تعمل على دعم الدول العربية في تسريع وتيرة النمو والاقتصاد من خلال الاستراتيجيات المبتكرة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن ذلك يأتي تماشيًا مع مرتكزات خطة دبي 2021، والتي تتبنى التميز والابتكار منهجًا في تطوير كافة المجالات.

وأشار المدني، إلى أن الحدث يستقطب كبار المتحدثين والأكاديميين والباحثين وصناع القرار من القطاعين العام والخاص، وذلك لتبادل المعارف والخبرات في مختلف المجالات.

كما أعرب عن تطلعه إلى أن يدعم هذا الحدث الاقتصادات ويحفز على المنافسة والتطوير القائم على الابتكار والمعرفة في المنطقة والعالم.

ويضم برنامج الحدث، 4 مؤتمرات رئيسة، هي: "إدارة الأعمال والجودة " و"التعليم الذكي" و"الصحة والبيئة " و"الصيرفة والتمويل الإسلامي".

تعليقات