مجتمع

جامعة الإمارات تؤهل الطلبة لسوق العمل

دورات تدريبية بشراكة يابانية

الإثنين 2017.11.20 03:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 417قراءة
  • 0 تعليق
خلال إحدى الجلسات

خلال إحدى الجلسات

شاركت كلية العلوم في جامعة الإمارات في فعالية "حلقة رأي طلابية حول التدريب الصيفي في اليابان" التي نظمتها شركة تطوير النفط اليابانية (جودكو) في بيت الضيافة في أبوظبي، بغرض تأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل.

حضر الفعالية الأستاذ الدكتور أحمد مراد عميد الكلية، وأعضاء هيئة التدريس بقسم الجيولوجيا وعدد من الطلبة، بالإضافة إلى طلبة المعهد البترولي.

وقال عميد الكلية، إن دولة الإمارات تولي اهتماما كبيرا بالطالب باعتباره محورا رئيسيا في العملية التعليمية من خلال تطوير المهارات المختلفة التي تساعده في المستقبل؛ ويُعَد برنامج التدريب العملي الدولي من البرامج المهمة التي تُسهم في بناء شخصية الطالب الجامعي وتكسبه مهارات القيادة وإدارة الوقت فضلا عن الخبرة العملية.

وأشاد الطلبة المشاركون بأهمية استمرار هذا البرنامج بين جامعات دولة الإمارات والشركة اليابانية؛ وأثنوا على البرنامج العلمي المعد من زيارات حقلية علمية للمعالم الجيولوجية باليابان.

وفي نهاية اللقاء كرَّم عميد كلية العلوم الشركة اليابانية على جهودها وتعاونها كشريك استراتيجي للكلية.

وفي سياق متصل، نظمت كلية العلوم بجامعة الإمارات جلسة عصف ذهني استشرافية بعنوان: "كلية العلوم.. كلية مستقبلية في جامعة المستقبل" بحضور عميد الكلية ووكيل الكلية ومساعدي العميد ورؤساء الأقسام العلمية بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.

وأكد د. أحمد مراد أن الكلية ستنفذ حزمة من التغييرات على الخطط الأكاديمية بما يعكس مستقبلا مشرقا للطالب ويضمن تطوير مهاراته المستقبلية التي تساعد في دخول سوق العمل سريعا.

تعليقات