منوعات

7 خطوات لاستخدام مقشر الوجه بطريقة صحيحة

الخميس 2017.11.30 05:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 5159قراءة
  • 0 تعليق
 استخدام مقشر الوجه بطريقة صحيحة

استخدام مقشر الوجه بطريقة صحيحة

يعتبر استعمال المقشر أو السكراب من الأدوات الروتينية التي تحرص عليها حواء، للحصول على بشرة نضرة، ووجه مشرق، وإتقان استعماله بطريقة صحيحة مهم جدا للسيدات.

ويعتني المقشر بالبشرة عن طريق تنظيفها من الأوساخ والتراكمات، ومن خلال استخدام الكريمات الطبية، بالإضافة إلى عمل ماسكات بين فترة وفترة.

ويختلف مقشر البشرة باختلاف نوع البشرة، والمستخلص الذي يرتكز عليه ودرجة التقشير، لذلك، تأكدي جيداً أن كل هذه المعايير تناسبك واختاري بعناية الأفضل لكِ دون التأثّر بتجربة الأخريات لحدّ كبير، فما يناسب غيرك قد لا يتناسب مع بشرتك.

طريقة استخدام مقشر الوجه

- اغسلي البشرة بالقليل من الماء، للتخلص من آثار الأتربة والأوساخ العالقة بها.

- وضعي المقشر على الوجه، وافركيه جيداً على شكل حركاتٍ دائرية، مع الحرص على الابتعاد عن العينين.

- دلكي بشرتك بلُطف بالمقشِر لمدة دقيقة كاملة وليس أكثر من ذلك، وذلك بأخذ كميّة من المُقشِّر وتمريرها على الوجه والرقبة مع الفرك بلُطف وتجنب مُلامسة المُنتج لعينيك.

- اشطفي المقشر عن بشرتك؛ بحيث تزيل كافة الكمية، وعندها سوف تشعر أن بشرتك ناعمة وملساء.

- جففي البشرة، وذلك بتربيت المنشفة الناعمة على البشرة بلُطف مع تجنُّب الدعك حتَّى تجف البشرة.

- رطبي البشرة حتَّى لو كانت بشرتك دهنيّة أو مختلطة؛ فالترطيب جُزءٌ مُهمّ من عمليّة العناية بالبشرة وخاصَّةً بعد تقشيرها، فالترطيب يمنع إنتاج الدهون بشكلٍ مُفرط من البشرة.

- استخدمي المقشر مرة إلى مرتين أسبوعياً، وذلك لأن تقشير البشرة بشكل مفرط قد يتسبّب بتقرح البشرة واحمرارها، وإزالة الخلايا الحساسة.


نصائح قبل استخدام المقشر

- قد لا يناسب مقشر الوجه جميع الأشخاص، فمثلاً ينبغي على من يُعانون من حبّ الشباب المُلتهب، والتهابات الجلد الفيروسيّة وغيرهم عدم تقشير وجههم.

- في حال كان لديك تاريخ من الأمراض الجلديّة فإنَّهُ يجب عليك أن تستشير طَبيب الجلديّة قبل استخدام مقشر البشرة.

-حددي نوع جلدك؛ فأنواع الجلد المُختلفة تتفاعل بشكلٍ مُختلف لمقشرات الوجه، وغيرها من المُستحضرات، لذلك عليك أن تعرفي نوع بشرتك عادية، أو دهنيّة، أو جافَّة، أو مُختلطة.

- اختر نوع المقشر المُناسب لبشرتك، فمُعظم المستحضرات التجارية تشير إلى نوع البشرة التي يناسبها، وبعض الأنواع تناسب كافة أنواع البشرة.

- حددي المكان المناسب لتخزين مقشر البشرة الخاص بك، فبعض الأنواع يُمكن تخزينها في الحمام، والبعض الآخر يكون أكثر فاعليّة في حال تَمَّ تخزينها في مكانٍ بارد، وجاف كخزانة الأدوية مثلاً.

- اقرأي تعليمات استخدام المقشِر، وخاصة تلك المُتعلِّقة بالتحذيرات، وتاريخ الانتهاء، والمواد التي قد تُسبّب التحسس، والآثار الجانبيّة، وبعض الأنواع تقوم بالتقشير فقط وليس تنظيف البشرة، ولذلك فإنَّها تتطلَّب غسل الوجه قبل التقشير.


تعليقات