منوعات

5 أطعمة تخلصك من الإجهاد وتجدد نشاطك

الثلاثاء 2018.3.13 07:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 136قراءة
  • 0 تعليق
أطعمة تخفف من حدة التعب والإجهاد

أطعمة تخفف من حدة التعب والإجهاد

تنتشر أعراض التعب والإجهاد خاصة مع نمط الحياة اليومي المليء بالضغوط، فالعمل لساعات طويلة يحتاج إلى المزيد من النشاط والحيوية. 

ويرجع خبراء الصحة السبب وراء أعراض التعب والإجهاد في بعض الأحيان إلى خلل عضوي في الجسم أو بسبب الاكتئاب. لكن في حالات أخرى، يكون الغذاء الصحي المتكامل هو أول الطريق لتحسين حالة الجسم ونشاطه.

وينصح الخبراء بتناول خمسة أطعمة تخفف من حالة التعب وتزيد طاقة الجسم.

الموز

يعد الموز من الأغذية الغنية بالبوتاسيوم وبعض المعادن الأخرى التي تزيد من طاقة الجسم وتخفف من آثار التعب، خاصة إذا تناولته بعد أداء مجهود بدني كبير، حيث يعوض ما خسره الجسم من طاقة ومعادن.


الشوفان

الشوفان من الأغذية الغنية بالطاقة اللازمة وتنشط الجسم وتزيده حيويةً، خاصة إذا تناولته صباحاً مع وجبة الفطور. كما أنه غني بالألياف التي تمنح الجسم شعوراً بالشبع لمدة طويلة ويحافظ على مستويات السكر في الدم. بالإضافة لعناصر غذائية أخرى مثل المغنيسيوم والفوسفور التي تزيد مستويات الطاقة بالجسم.


الجوز

يتميز الجوز باحتوائه على نسبة عالية من الأوميجا 3 والتي تحارب أعراض التعب بسهولة، كما أنه يحتوي على الألياف والبروتين التي تلبي حاجات الجسم بعد أداء التمارين الرياضية وتخفف من الإرهاق. فتناول ربع كوب من الجوز يومياً يساعدك للحصول على كفايتك من المعادن والدهون الصحية والحفاظ على نشاطك.


فواكه الحمضيات

تعد الفاكهة الحمضية من الأغذية الغنية بالفيتامين سي الذي من شأنه أن يخفف من التعب وينشط الذهن ويزيد من مستويات الطاقة. ويفضل تناولها كاملة للاستفادة من الألياف والعناصر الغذائية المختزنة فيها.


الزبادي

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين، والكربوهيدرات، وعنصر البربيوتك، والذي يعتبر من أهم العناصر التي تعمل على علاج حالات التعب والإجهاد العام.


الحصول على قسط من الراحة وممارسة بعض التمارين الرياضية يحسن من حالة الجسم ونشاطه، وينصح خبراء التغذية بشرب كميات وفيرة من الماء للمحافظة على مستويات السوائل في الجسم؛ لما تؤديه من دور في التخفيف من حالة التعب.


تعليقات