سياسة

البشير: القوات المسلحة السودانية جاهزة لردع المتربصين بالبلاد

الخميس 2018.12.27 10:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 238قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس السوداني عمر البشير - أ.ف.ب

الرئيس السوداني عمر البشير - أ.ف.ب

قال الرئيس السوداني عمر البشير، الخميس، إن القوات المسلحة جاهزة لردع المتربصين وحماية الأمن والاستقرار في البلاد، لافتا إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها الجيش وختام عامه التدريبي بمناورات "نصرة الحق". 

وأكد البشير -خلال احتفالية تخريج الدفعة 45 من كلية القادة والأركان بالقوات المسلحة السودانية- اهتمام الدولة بالقوات المسلحة لأداء رسالتها في حماية المكتسبات والإسهام في الأمن والاستقرار بالمنطقة. 

وتعهد بالمضي في استكمال بناء وتطوير القوات المسلحة، مشيرا إلى التقدم المضطرد في تنفيذ خطة القوات المسلحة في محاورها الثلاثة (الفرد والمعدات وبيئة العمل).

وفي السياق ذاته، جدد البشير موقف الخرطوم الثابت تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية والانحياز إلى الحقوق والمطالب المشروعة لشعوبها وحماية أمنها واستقرارها، موضحا أن البلدان العربية والإسلامية مستهدفة من الدول الكبرى بأشكال متعددة.

وقال إن هناك العديد من المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها البلدان العربية والإسلامية والأشكال المختلفة لمحاولات الابتزاز الاقتصادي والسياسي من الدول الكبرى، لفرض التبعية على الشعوب والذات الوطنية وتركيع الأنظمة ودفعها تجاه تحقيق مصالحها في السيطرة على موارد الشعوب.

تعليقات