سياسة

السودان يكذب شائعة تركية بشأن نفاد الوقود بمطار الخرطوم

الأحد 2018.7.29 09:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 985قراءة
  • 0 تعليق
مطار الخرطوم الدولي - أرشيفية

مطار الخرطوم الدولي - أرشيفية

تسببت الخطوط الجوية التركية في ارتباك كبيرة بالملاحة الجوية بمطار الخرطوم الدولي، من خلال بث شائعات ومعلومات مغلوطة بشأن انعدام وقود الطائرات في السودان.

وكذبت السلطات السودانية، اليوم الأحد، شائعات "الخطوط التركية" مؤكدة توفر الوقود، ولأن الشركة التركية أخذت معلومات من غير مصدرها.

وكانت الخطوط التركية قد علقت رحلاتها إلى الخرطوم أمس السبت، الأمر الذي دفع شركات أخرى لإعادة النظر في رحلاتها المتجهة إلى السودان، استناداً للمعلومات التركية المغلوطة حول عدم وجود وقود، والتي تناقلها نشطاء التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

وأوضح محمد المهدي نصر عبدون، المتحدث الرسمي باسم مطار الخرطوم الدولي، في تصريحات صحفية، أن طائرة تركية اتصلت مباشرة بشركة الوقود المتعاقدة معها، حيث أفادتها بعدم توفر الوقود بالمطار دون التأكد من هذه المعلومة من إدارة مطار الخرطوم.

وقال إن إدارة المطار درجت على إصدار نشرة (نوتام) في حالة عدم توفر الوقود بالمطار لشركات الطيران والجهات ذات الصلة، وأضاف "هذا مالم يحدث".

من جانبه، قال صبري خليفة نائب رئيس لجنة النقل في البرلمان السوداني، إنهم أجروا اتصالات فورية بالشركة القابضة في مطار الخرطوم واطمأنوا تماماً على توفر وقود الطائرات.

وأكد خلفية خلال تعليق لـ"العين الإخبارية"، أن جميع وكلاء توزيع وقود الطائرات بمطار الخرطوم تسلموا حصصهم اليومية، بما في ذلك اليوم الأحد، الذي بلغ فيه إجمالي وقود الطائرات الموزع 750 طنا.

وأشار إلى أن ما فعلته شركة الخطوط الجوية التركية، كان من شأنه إحداث ضرر كبير على الملاحة الجوية بالسودان، لولا أن تم تلافيه بالمعلومات الصحيحة في الوقت المناسب.

بدورها، أكدت شركة مطار الخرطوم الدولي، أن الحركة الجوية بالمطار تسير بصورة طبيعية ومعتادة، وأن ما تردد بشأن انعدام وقود الطائرات بالمطار عار من الصحة تماما وأن الوقود متوفر حاليا بالمطار.

تعليقات