اقتصاد

قناة السويس تستعد لإبرام عقود استثمار جديدة بمليار دولار

الخميس 2018.8.9 12:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة، أنها تعكف الفترة الراهنة على الترتيب لتوقيع عقود استثمارية نهائية جديدة مع عددٍ من الكيانات الصينية العاملة في قطاعات مختلفة، وذلك في تسريع وتيرة التنمية بالمنطقة والتي ستظهر آثارها مطلع العام المقبل 2019.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ صحفي، اطلعت عليه "العين الإخبارية" أن العقود تخص 4 شركات صينية بإنشاء 4 مشروعات باستثمارات تقترب من مليار دولار، بقطاعات الخدمات اللوجستية ومواد البناء والملابس الجاهزة والغزل والنسيج والتبروكيماويات.

وفي تصريح لـ"العين الإخبارية" علق الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة، بأن مطلع العام المقبل سيشهد ضخ استثمارات فعلية على أرض الواقع وقطع شوطًا كبيرًا من العمليات الإنشائية للمشروعات التي تم توقيع عقودها النهائية.

وأضاف "أنه تم إنجاز جانب كبير من شبكة البنية التحتية من محطات تحليلة المياه والكهرباء فضلاً عن معالجة بيروقراطية إجراءات التراخيص عبر تفعيل الشبك الواحد، وهناك مشروعات عملاقة بالمنطقة ستحدث فارقًا في الاقتصاد المصري".

وكانت المنطقة قد أعلنت يوم الثلاثاء عن منح تراخيص لعدد 37 شركة جديدة، فضلاً عن السير قدمًا في مشروع شركة التحرير للبتروكيماويات باستثمارات قدرها 11 مليار دولار تتضمن وحدة عملاقة لتكسير النافتا بطاقة 4 ملايين طن سنويا، و3 خطوط لإنتاج البولي إيثيلين وخط لإنتاج البيوتادين والبنزين، بالإضافة إلى خطين لإنتاج البولي بروبيلين بطاقة إجمالية 4 ملايين طن من المنتجات البترولية والبتروكيماوية.

كما أشارت إلى عمل شركة أجليتي الشركة الرائدة في تقديم الخدمات اللوجستية عالميًا على إنشاء مركز لوجيستي في ظهير التوسعات الحالية لميناء شرق بورسعيد لتعزيز استيراد وتخزين المواد الخام وتصدير وتوزيع البضائع الوسيطة والنهائية من خلال قناة السويس.


تعليقات