مجتمع و صحة

سنغافورة تتفق مع شركات المشروبات الغازية لخفض السكر

الإثنين 2017.8.21 08:24 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 344قراءة
  • 0 تعليق
مشروبات غازية - أرشيفية

مشروبات غازية - أرشيفية

حث رئيس وزراء سنغافورة شعبه على الإكثار من شرب المياه وتناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة وطهو الأرز البني بدلًا من الأرز الأبيض، في حملة تشجيع للخيارات الصحية بدأتها الحكومة باتفاق مع منتجي المشروبات الغازية على تخفيض كمية السكر في المشروبات التي تباع في البلاد.

وتهدف الحملة إلى خفض معدلات الإصابة بداء السكري في سنغافورة، حيث قد يصل عدد البالغين المصابين بهذا المرض إلى حوالي المليون بحلول 2050، بعد أن وصلوا إلى 440 ألفا عام 2014، وفقا لوزارة الصحة.

وقال رئيس الوزراء لي هسين لونج في خطاب بمناسبة اليوم الوطني، الأحد "كخطوة أولى تمكنا من نيل موافقة مصنعي المشروبات الغازية على تخفيض نسبة السكر في جميع منتجاتهم التي تباع في سنغافورة".

وقالت منظمة الصحة العالمية العام الماضي، إن استهلاك كميات أقل من المشروبات الغازية الغنية بالسعرات الحرارية هي الطريقة الأفضل لمكافحة الوزن الزائد، ومنع الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري.

وتخطط العديد من الدول، وبعضها طبق هذه الخطوة بالفعل، لفرض نوع من الضرائب على المشروبات التي تحتوي على كميات مضافة من السكر، وبينها بريطانيا وبلجيكا وفرنسا والمجر والمكسيك.

وحث لونج السنغافوريين على تناول كميات أقل من الطعام، واختيار الأطباق التي تحتوي على كميات أقل من الزيت والسكر والملح والمشي لمسافات أطول، وإدخال هذا الأمر في الروتين اليومي.

تعليقات