سياسة

سلطان الجابر: قواتنا المسلحة حصن منيع لصون منجزات الاتحاد

الجمعة 2017.5.5 08:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 410قراءة
  • 0 تعليق
 الدكتور سلطان بن أحمد الجابر

الدكتور سلطان بن أحمد الجابر

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة في الإمارات، أن "قواتنا المسلحة تشكل حصناً منيعاً لصون منجزات الاتحاد ومكتسباته وضمان الأمن والأمان والاستقرار من أجل مواصلة مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز القيم الإنسانية ونشر مبادئ السلم والتسامح والتعايش".

وقال في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ41 لتوحيد القوات المسلحة التي توافق يوم السادس من شهر مايو/أيار من كل عام، إن توحيد القوات المسلحة الإماراتية كان لبنةً إضافية عززت بنيان الاتحاد ودعمت مسيرة التطوير والتحديث.

وفيما يلي نص الكلمة:

شكّل قرار توحيد القوات المسلحة لدولة الإمارات إضافة نوعية لمسيرة الاتحاد، حيث كان دعامة أساسية في جهود الآباء المؤسسين لبناء دولة عصرية آمنه ومستقرة وترجمة لرؤية مستقبلية تستند على توحيد سواعد الرجال لحماية المكتسبات والمنجزات وتعزيز أركان دولة الاتحاد، من خلال إيجاد جيش مؤهل وفق أعلى المعايير العالمية، ليكون حصناً منيعاً لصون منجزات الاتحاد ومكتسباته وضمان الأمن والأمان والاستقرار من أجل مواصلة مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز القيم الإنسانية ونشر مبادئ السلم والتسامح والتعايش والعمل على بناء مستقبل واعد لأجيال الغد.

وبقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات، تستمر قواتنا المسلحة الباسلة في القيام بدورها ومسؤولياتها بالذود عن الوطن وبذل أثمن التضحيات لصونه وحمايته، ليبقى أبناء القوات المسلحة مصدر فخر واعتزاز لدولة الإمارات وشعبها.

إن توحيد القوات المسلحة الإماراتية كان لبنةً إضافية عززت بنيان الاتحاد ودعمت مسيرة التطوير والتحديث التي تميزت مراحلها بالإنجاز. وفي كل يوم يتجدد فخرنا برجال القوات المسلحة الذين يقدمون نماذج يحتذى بها في الانتماء والوفاء والولاء للوطن والقيادة وأروع الأمثلة وأسمى المعاني في التضحية والفداء والبذل والعطاء، من أجل الحفاظ على راية الوطن خفاقة عالية في مختلف ميادين الواجب.


تعليقات