شباب

الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات.. مخيم لبناء مهارات المستقبل

الأحد 2018.7.29 10:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 202مشاهدة
  • 0 تعليق
الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات.. مخيم لبناء مهارات المستقبل

"الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات"، أحد أبرز النشاطات الهادفة لاستثمار وقت الطلاب في الإجازة الصيفية، وهي فعالية تنظم للمرة الأولى في إمارة دبي بمقر جامعة حمدان بن محمد للعلوم الذكية، لتكون المنصة الرائدة لصقل مهارات الشباب ودعمهم، بهدف تنمية قدراتهم واستثمار أوقات فراغهم بالشكل الأمثل.

وتعد الأكاديمية إحدى مبادرات المؤسسة الاتحادية للشباب، حيث توفّر مجاناً أكثر من 100 دورة تدريبية وورشة عمل في مختلف التخصصات، ومنها دورات تدريبية عن المهارات الحياتية مثل الخطابة، والإلقاء، وإدارة الوقت، والتفكير النقدي، والمهارات الإدارية.

كما توفّر الأكاديمية دورات حول العلوم المتقدمة، والتكنولوجيا الحديثة، مثل تطوير الطائرات بدون طيار، والروبوتات، والميكاترونكس، وتقنية الواقع المعزز وغيرها، وتشمل ورشات العمل كذلك الفنون والتصميم بأشكاله المختلفة.

وفي لقاء خاص مع "العين الإخبارية"، قال محمد يوسف الحمادي، منسق الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات، إن الشراكة مع مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة تأتي في سبيل إتاحة الفرص للشباب والشابات، لاكتشاف مواهبهم، ولتقديم الدعم لهم للاستثمار الأمثل لمهاراتهم وقدراتهم.

وتستمر الأكاديمية من ٢٢ إلى ٢٩ يوليو/تموز الجاري، وعملت المؤسسة الاتحادية للشباب مع أكثر من 20 مؤسسة محلية وعالمية، لعقد الدورات التدريبية، ومنح الشباب فرصة بناء قدراتهم وفق المعايير العالمية في التدريب، وتشارك هذه المؤسسات في تقديم الدورات، بالإضافة إلى مجموعة من شباب الإمارات المبدعين في مختلف المجالات، وتعتزم الأكاديمية منح شهادات للشباب المشاركين في فعالياتها.

وحتى الآن سجل أكثر من 4000 شاب وشابة في فعاليات الأكاديمية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.