شباب

قطاع الطيران يستهوي طالبات الإمارات بالأكاديمية الصيفية للشباب

الإثنين 2018.7.30 11:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 205مشاهدة
  • 0 تعليق
قطاع الطيران يستهوي طالبات في الإمارات

فوجئ القائمون على الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات، التي تنظمها المؤسسة الاتحادية للشباب بالتعاون مع أكثر من 20 مؤسسة محلية وعالمية، منها "طيران الإمارات"، بإقبال الطالبات على عدد من ورش العمل مثل: "أساسيات الطيران المدني"، و"لقاء مع الطيارين"، والتي أتاحت الفرصة للطلاب والطالبات من مختلف الأعمار أن يسألوا الطيارين والإداريين العاملين في الشركة عما يخطر ببالهم عن قطاع الطيران وطبيعة العمل به.

وتشكل النساء نحو 44% العاملين لدى طيران الإمارات حيث أدت المرأة دورا أساسيا في قصة نجاح الناقلة التي تستمر أكثر من ٣٠ عاما. حيث يعمل لدى طيران الإمارات حاليا ما يزيد على 29 ألف امرأة تنتمي إلى أكثر من 150 جنسية. وتتعدد خلفيات هؤلاء النساء كما أنهن يتولين أعمالا ومهمات مختلفة.

ويشغل نحو 2.5% من إجمالي النساء العاملات لدى الناقلة مناصب إدارية، في حين يعمل عديد منهن ويطورن قدراتهن في مجالات كانت تعد حكرا على الرجال حتى وقت قريب. وقد ارتفع عدد النساء العاملات في طيران الإمارات تماشيا مع النمو الذي شهدته الناقلة خلال هذه الفترة بنسبة 6%.

يذكر أن الأكاديمية الصيفية تنهي فعاليتها اليوم 29 يوليو في مدينة دبي، بعد أسبوع منحت فيه الفرصة لشباب الإمارات للمشاركة في عديد من الدورات وورش العمل في شتى مجالات العمل والمهارات. ضمن فعاليات الأكاديمية.