مجتمع

"دبي لرعاية النساء والأطفال" تشارك في قمة "أقدر"

الثلاثاء 2018.11.27 12:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 108قراءة
  • 0 تعليق
مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال

عفراء البسطي

تشارك مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في قمة "أقدر" العالمية التي تقام تحت رعاية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، خلال الفترة من 26-28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في أبوظبي تحت عنوان "تمكين الإنسان في استقرار المجتمعات: التنمية المستدامة".

وتُعد قمة "أقدر" حدثا محليا ودوليا فريدا من نوعه في المنطقة والعالم يهتم بتطوير المجتمعات المستدامة، وتمكين أبنائها ودعم المبادرات التوعوية والهادفة.

وقالت عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، في كلمة لها في أولى جلسات القمة التي عُقدت تحت عنوان استراتيجيات الشيخ زايد في تمكين الإنسان، إن ما حققته دولة الإمارات من إنجازات كبيرة في مختلف المجالات والنهضة التي يعيشها المواطن الإماراتي حاليا، يعود الفضل في تحقيقها إلى فكر ودور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في بناء الإنسان.


وأضافت أن جميع مؤسسات دولة الإمارات تضع خدمة وبناء الإنسان كهدف أول ورئيسي لها، بناء على رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، وسيرا على نهج المغفور له الشيخ زايد، مشيرة أيضا إلى الدور الكبير الذي تبذله منظمات المجتمع المدني في الإمارات، ومن بينها مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال لخدمة هذا الهدف.

وتناولت البسطي دور العمل البرلماني في تطبيق وتعزيز فكر واستراتيجية الشيخ زايد في بناء الإنسان، مستعرضة تجربتها الشخصية في هذا المجال، مشيرة إلى أهمية هذه القمة في تعزيز العمل المجتمعي والتنموي.

كما شاركت المؤسسة أيضا في القمة من خلال عرض دراسة بعنوان "مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال كنموذج مستدام في تمكين الفئات الأكثر عرضة للخطر"، والتي تظهر كيف استطاعت المؤسسة أن تصنع نموذجا في تمكين هذه الفئات وتقديم الخدمات اللازمة لهم بالتزامها بالمباديء التوجيهية التي حددتها وعملت على تطبيقها، وأن ما تمارسه المؤسسة من عمل مجتمعي يحقق مفهوم الاستدامة في التنمية البشرية لهذه الفئة في النواحي التي شملتها الدراسة.

وشاركت المؤسسة كذلك، من خلال المعرض المصاحب للقمة، من خلال منصة تعريفية للتعرف على أفضل ممارسات الجهات المعنية وبحث سبل التعاون معها، كما قامت من خلال المنصة بتعريف المشاركين بدور المؤسسة وجهودها في توفير الحماية والرعاية لضحايا العنف والإتجار بالبشر من النساء والأطفال وكذلك توزيع النشرات والكتيبات التوعوية والإجابة على مختلف استفساراتهم.

تعليقات