تكنولوجيا

مفاجأة.. آيفون X يتصدر الهواتف الأكثر مبيعا في 2018

السبت 2018.5.5 08:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 635قراءة
  • 0 تعليق
هاتف آيفون X

هاتف آيفون X

تصدر هاتف آيفون X قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً في الربع الأول من العام الجاري 2018، وذلك وفقاً لدراسة صدرت عن Strategy Analytics، الخميس، ما يعد مفاجأة كبرى للكثيرين في ظل التقارير التي صدرت مؤخراً حول رغبة شركة أبل Apple في إيقاف إنتاجه، نظراً لتراجع مبيعاته، بسبب ارتفاع سعره. 

وأشار موقع سي إن بي سي "cnbc"، إلى أن الدراسة أكدت ببيع 16 مليون وحدة من أجهزة iPhone X في الأشهر الثلاثة المنتهية وبالتحديد حتى 31 مارس/أذار الماضي. 

ووفقاً للدراسة فإن iphone x استحوذ على حصة 4.6% من مبيعات منتجات أبل التي تم بيعها في هذا الربع من العام، حيث تلاها آي فون 8، وآيفون 8 بلس، حيث باعت 12.5 مليون و8.3 مليون وحدة على الترتيب، ثم آيفون 7 الذي باعت منه 5.6 مليون وحدة.

وشهدت شركة شاومي XIAOMI، تقدماً في مبيعاتها، حيث حقق هاتفها ذو السعر المنخفض Redmi 5A، مبيعات قدرها 5.4 مليون وحدة، وتبعه هاتف سامسونج جالاكسي إس 9 بلس، وحقق مبيعات 5.3 مليون وحدة.


وأرجع محللو Strategy Analytics عملية البيع المرتفعة للهاتف آيفون x إلى التصميم الجيد والكاميرا المتطورة والتطبيقات الواسعة، وعلى الرغم من ذلك، لا تزال هناك أصوات تشير إلى أن شركة أبل يمكن أن تتوقف عن إنتاجه وإطلاق إصدارات جديدة من هذا الجهاز، بحسب موقع "cnbc".

تعليقات