منوعات

بالصور.. قرية سويسرية تدفع 70 ألف دولار مقابل العيش فيها

الأربعاء 2017.11.22 05:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4503قراءة
  • 0 تعليق
قرية ألبينين

هل تستحق القرية الانتقال إليها؟

هل تخيلت يومًا أن تحصل على أموال مقابل الذهاب للعيش في مكان ما؟ هذه الفرصة قد تصبح أمامك في القريب العاجل، حيث عرضت قرية ألبينين السويسرية عرضا جاذبا بتقديم 53 ألف جنيه إسترليني (70 ألف دولار) للأسر في مقابل الذهاب للعيش فيها. 

على الرغم من هدوئها وإطلالاتها الخلابة وجودة الهواء وموقعها القريب من مدن سيون وفيسب ولوكيرباد، إلا أن 240 شخصًا فقط يعيشون في القرية الآن، حتى أنه تم إغلاق مدرسة القرية، وفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية.


ضاق ذرع مجموعة من المواطنين الشباب من عدد السكان الضئيل، لذلك أطلقوا عريضة يطالبون المجلس البلدي بتقديم حوافز مالية لمن ينتقل للعيش في المدينة.

وخرج المجلس البلدي بخطة لتقديم إعانات الإسكان تشمل مساهمات مالية ثابتة للأفراد والمتزوجين والأسر التي تنتقل إلى القرية الجبلية، وتستهدف هذه المنافع أي شخص عمره أقل من 45 سنة ويرغب في بناء منزل في المدينة أو شرائه أو ترميمه.


وإذا وافق المجلس البلدي على الخطة أثناء التصويت في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، سيحصل البالغون على 18.992 جنيه إسترليني، وستدفع المدينة 7.597 جنيه إسترليني لكل طفل، وهذا يعني أن الزوجين الذين يمتلكان طفلين سيحصلون على 53.188 جنيه إسترليني إذا قرروا الانتقال إلى المدينة.

وقال رئيس البلدية بيت جوست، إنه في حالة رحيل أي شخص مجددًا بعد مرور 10 سنوات على بدء بناء المنزل أو بعد شراء المنزل يتحتم عليه إعادة الأموال.



تعليقات