سياسة

سوريا.. 19 قتيلا من قوات الأسد في معارك جنوب دمشق

السبت 2018.5.5 06:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 728قراءة
  • 0 تعليق
آليات جيش النظام السوري تتوغل في الغوطة الشرقية - أرشيفية

آليات جيش النظام السوري تتوغل في الغوطة الشرقية - أرشيفية

تفاقمت خسائر النظام السوري، السبت، في ظل تصاعد القتال بين قوات النظام المدعومة بمليشيات من حزب الله اللبناني وإيران، ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي، جنوب دمشق في حي الحجر الأسود ومحيط مخيم اليرموك وحي التضامن.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ما لا يقل عن 19 من قوات النظام وحلفائها قتلوا في المعارك في ظل استماتة من النظام في السيطرة على الحجر الأسود وباقي المناطق في جنوب العاصمة.

وقال المرصد السوري إن قوات النظام وجهت قصفًا مكثفًا وعنيفًا صوب مقاتلي المعارضة، وأن المعارك لا تزال مستمرة إلى الآن، باستخدام قذائف مدفعية وصاروخية، وصواريخ من نوع أرض – أرض، إضافة للقصف بالبراميل المتفجرة من الطائرات المروحية والقصف من الطائرات الحربية.

وأكد أن تنظيم داعش الإرهابي نفذ هجمات معاكسة أجبرت قوات النظام على التراجع في كتل سكنية ومبان ومواقع في الحجر الأسود.

وتسعى قوات النظام السوري على إجبار مقاتلي داعش وفصائل المعارضة السورية، على الرضوخ للاتفاق الذي رعته روسيا ويسمح بموجبه بتسليم قوات المعارضة أسلحتها في مقابل السماح لهم بالخروج مع ذويهم إلى الشمال السوري.


وبحسب المرصد فقد ارتفعت خسائر قوات النظام السوري وفصائل المعارضة، منذ الـ19 من أبريل/ نيسان، الماضي إلى 142، في حين ارتفعت خسائر تنظيم داعش الإرهابي إلى 111 جراء القصف والاشتباكات والاستهدافات التي خلفت عشرات المصابين من الطرفين، فيما يرجح ارتفاع عدد القتلى نتيجة استمرار العمليات العسكرية ونتيجة وجود جرحى بحالات خطرة.

تعليقات