سياسة

إسرائيل تتوعد صواريخ"إس-300" الروسية في سوريا

الثلاثاء 2018.4.24 10:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 702قراءة
  • 0 تعليق
منظومة إس - 300 الصاروخية الروسية

منظومة إس - 300 الصاروخية الروسية

توعد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، الثلاثاء، بتدمير منظومة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية الصنع من طراز إس-300، التي تنوي روسيا تزويد الجيش السوري بها، في حال استخدمت ضد الطيران الإسرائيلي.

وقال ليبرمان في حديث لصحيفة يديعوت أحرونوت تعليقا على عزم روسيا تزويد القوات السورية بمنظومات إس-300 المضادة للطيران: "إذا أطلقوا النيران على طائراتنا فسندمرهم".

وتابع الوزير الإسرائيلي: "منظومات الصواريخ هذه موجودة في سوريا بأيدي الجيش الروسي حاليا، وهي لا تعمل ضدنا، ونحن في خط مفتوح مع الروس منذ سنوات ونجحنا في منع أي احتكاك بيننا، أما من عمل ضدنا فهم السوريون وقد دمرنا مواقعهم".

ويأتي حديث ليبرمان عقب قيام صحيفة "كومرسانت" الروسية التي نقلت عن مصادر عسكرية ودبلوماسية روسية تحذيرهم: "إذا هاجمت إسرائيل منظومات الدفاع إس-300 فستكون النتائج كارثية على جميع الأطراف".

وبحسب الصحيفة الروسية فإن بطاريات الصواريخ ستسلم إلى القوات السورية مجانا وقريبا جدا، وهي قادرة على اعتراض طائرات أو صواريخ، ما قد يعقد توجيه ضربات جوية في الأراضي السورية. 

وذكرت الصحيفة أن الصواريخ من نوع إس-300 موجودة حاليا في قاعدة طرطوس، في حين أن صواريخ إس-400 الأكثر تطورا موجودة في قاعدة حميميم. 

الصواريخ من نوع إس-300 في سوريا

واختتم ليبرمان حديثه بالقول: "لن نسمح لإيران بأن تستخدم أنظمة أسلحة متطورة تستهدف إسرائيل، واذا تم استهدافنا بإطلاق نار فسنرد، ولا نبالي إذا كانت هناك إس-300 أو إس-700 أو أي شيء آخر".


تعليقات