سياسة

اتهام مليشيا "حزب الله" بقتل لاجئين سوريين في عرسال

الأربعاء 2017.7.26 08:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 338قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا حزب الله- أرشيفية

مليشيا حزب الله- أرشيفية

اتهم ناشطون سوريون، الأربعاء، مليشيا "حزب الله" باستهداف اللاجئين في تلال عرسال وقتل 3 أشخاص، فيما نفى "حزب الله" الخبر.

وتشهد تلال عرسال قصفاً بين "حزب الله" الإرهابي وجبهة "النصرة"، في الوقت الذي يحمي فيه الجيش اللبناني مخيمات اللاجئين السوريين.

وكان "حزب الله" الإرهابي، سيطر الأحد، على 70% من جرود عرسال التي كانت خاضعة لهيئة تحرير الشام "جبهة النصرة سابقاً"، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وفي آخر التطورات، سيطر الجيش السوري ومليشيا "حزب الله" الإرهابية على كامل جرود فليطة السورية من إرهابيي هيئة تحرير الشام.

كما سيطرت المليشيا المسلحة على مقر قيادة عمليات هيئة تحرير الشام في حقاب وادي الخيل شرق جرود عرسال وعلى مرتفعات شعبات شرف، حقاب وادي الخيل، ضليل وادي الريحان، حقاب وادي الريحان، وادي الريحان وحقاب التبة بجرود عرسال.

ولبلدة عرسال في شمال شرق لبنان حدود طويلة ومتداخلة مع سوريا، يتخللها العديد من المعابر غير الشرعية؛ ما يسمح بانتقال المسلحين بسهولة بين جهتي الحدود.

يذكر أن مخيمات عرسال الحدودية تعد أكبر تجمع للاجئين السوريين في لبنان، وتقع على ارتفاع يتراوح بين 1400 إلى 2000 متر عن سطح البحر، وتتألف من 117 مخيماً يحتضن ما يقارب مائة ألف لاجئ، غالبيتهم من حمص وريفها ومدن القلمون وقراها.

تعليقات