سياسة

ألمانيا.. توقيف 6 سوريين خططوا لهجوم "داعشي"

الثلاثاء 2017.11.21 07:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 571قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة الألمانية - أرشيفية

الشرطة الألمانية - أرشيفية

اعتقلت الشرطة الألمانية، الثلاثاء، 6 سوريين يشتبه بأنهم خططوا لهجوم باستخدام أسلحة أو متفجرات باسم تنظيم داعش الإرهابي. 

وذكر مكتب المدّعي العام في مدينة فرانكفورت، في بيان، أن المشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 20 و28 عاما، وتم اعتقالهم خلال مداهمات في مدن كاسل وهانوفر وإسن ولايبزيج جرى خلالها تفتيش 8 شقق سكنية، بمشاركة نحو 500 من أفراد الشرطة.

ووصل 4 من المشتبه بهم إلى ألمانيا في ديسمبر/كانون الأول 2014 ووصل الاثنان الآخران في العام التالي. وطلب الـ6 اللجوء. ولم يذكر مكتب المدعي العام ما إذا كانت طلبات اللجوء الخاصة بهم قد قبلت.

وأوضح البيان أن السوريين الـ6 "يشتبه بأنهم أعضاء في تنظيم إرهابي أجنبي"، مشيرا إلى أن المتهمين خططوا لهجوم على هدف عام في ألمانيا باستخدام إما الأسلحة أو المتفجرات.

وهذه هي ثاني مرة خلال شهر يلقى القبض فيها على أشخاص للاشتباه بأنهم خططوا لهجمات إرهابية عنيفة. واعتقل سوري يبلغ من العمر 19 عاما هذا الشهر في ألمانيا للاشتباه بأنه يخطط لتفجير قنبلة.

ويأتي الاعتقال قبل شهر من الذكرى الأولى لهجوم في برلين شنه طالب لجوء تونسي قوبل طلبه بالرفض، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا بعدما دهس المهاجم بشاحنة المارة في سوق لعيد الميلاد.

ووضعت حواجز إسمنتية حول أسواق عيد الميلاد في عدد من الميادين الحيوية بالعاصمة الألمانية هذا العام قبل أن يبدأ موسم العطلات في غضون أسابيع.

تعليقات