اقتصاد

"تبريد" الإماراتية تطرح صكوكا بقيمة 500 مليون دولار

الأربعاء 2018.10.31 01:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 542قراءة
  • 0 تعليق
"تبريد" الإماراتية تطرح صكوكا بقيمة 500 مليون دولار

"تبريد" الإماراتية تطرح صكوكا بقيمة 500 مليون دولار

نجحت الشركة الوطنية الإماراتية للتبريد المركزي "تبريد" في طرح صكوك غير مضمونة وبسعر ثابت بالدولار بقيمة 500 مليون دولار (1.8 مليار درهم) لأجل 7 سنوات، وذلك في أعقاب سلسلة من الاجتماعات التي عقدت مع مستثمرين في كل من أوروبا وآسيا والإمارات. 

وقالت "تبريد"، في بيان لها، إن الصكوك المطروحة -التي سيتم إدراجها في بورصة لندن- لاقت إقبالا قويا من قبل المستثمرين على المستوى المحلي، وكذلك في آسيا وأوروبا، ما أدى إلى زيادة في حجم الاكتتاب بنسبة 50%.

وأشارت الشركة إلى أن الصكوك المطروحة لاقت أسعارا تنافسية وبمعدل ربح بنسبة 5.5%، معززة بالتصنيف الائتماني الصادر عن وكالتي موديز "Baa3" وفيتش "BBB"، الذي تم الإعلان عنه في الأسبوع الماضي.

وأشارت الشركة، في بيانها، إلى ترتيب تسهيلات مصرفية جديدة تصل إلى 1.5 مليار درهم، منوهة بأنه سيتم استخدام هذه التسهيلات مع عائدات الصكوك الجديدة، لإعادة تمويل ديون الشركة الحالية التي تبلغ 2.8 مليار درهم.

وفي هذا الصدد، أعرب خالد عبدالله القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة "تبريد" عن سعادته بدرجة التصنيف الائتماني التي حصلت عليها الشركة من وكالتي موديز وفيتش، والتي تضعها في مرتبة الاستثمار، ما يؤكد القدرة المالية التي تتمتع بها الشركة وقوة نموذج أعمالها، فضلا عن المكانة التي تتمتع بها في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

ونوه القبيسي بأن الصكوك الجديدة التي لاقت طلبا قويا في السوق ستسهم في تعزيز الميزانية العمومية للشركة ودعم موقفها المالي القوي ويؤهلها لتحقيق المزيد من النمو.

وقال جاسم حسين ثابت الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد": "نحن مسرورون بإقبال المستثمرين على الصكوك التي طرحناها وبالمكانة التي تستمر شركة تبريد في تحقيقها باعتبارها استثمارا آمنا ومتميزا، كما أن إصدار الصكوك يضع الشركة في مركز أقوى، ويمكنها من الاستفادة من فرص النمو المتاحة من خلال رأسمال وكفاءة تشغيلية أفضل".

تعليقات