ثقافة

برنامج "تكاتف" التطوعي يسهم في إنجاح فعاليات معرض العين للكتاب

الأحد 2017.10.1 05:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1021قراءة
  • 0 تعليق
متطوعون في تكاتف

متطوعون في تكاتف

يواصل معرض العين الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي فعالياته وسط إقبال جماهيري مميز في مركز العين للمؤتمرات ويستمر حتى يوم غد الاثنين .

وأشادت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بدور برنامج "تكاتف" في تنظيم المعرض وجهود المتطوعين ومساهماتهم الفاعلة في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية، وبخاصة أن شباب تكاتف تميزوا بروح المبادرة والقدرة على اتخاذ القرار والابتكار في مواجهة التحديات وحل المشكلات والتعامل مع جميع الضيوف من مختلف المراحل العمرية، خاصة أن العديد منهم يحمل شهادات وخبرات متقدمة في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية.

كما تميز المتطوعون باحترامهم لأصول وقواعد السلوك والبروتوكول، حيث عكس المتطوعون صورة حقيقية ومشرقة عن مستوى التطور والرقي الذي تشهده الدولة في شتى مجالات الحياة العامة وكانوا سفراء حقيقين لدولة الإمارات العربية المتحدة.


ويشارك متطوعون من برنامج "تكاتف" للتطوع الاجتماعي في تقديم خدماتهم في معرض العين للكتاب في دورته التاسعة من بين المتطوعين 120 شاباً وفتاة، يتناوبون فيما بينهم بشكل يومي من أجل تقديم أفضل الخدمات التطوعية.

وكان القائمون على برنامج "تكاتف" قد قاموا بتشكيل فرق متعددة من المتطوعين وتعيين قادة لهذه الفرق من الذين تتوافر لهم خبرات أكبر في تنظيم الأحداث والمناسبات والمؤتمرات والمعارض العامة، حيث قام القادة بتوجيه بقية المتطوعين نحو الفعاليات والأنشطة التي تحتاج إلى جهودهم ومساعدة الزوار والضيوف والعارضين الذين يطلبونها.


وتأتي مشاركة متطوعي "تكاتف" في إطار دعم ورعاية المؤسسات والدور المشاركة في المعرض، حيث تتمثل مهمتهم الرئيسية في تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة أمام ضيوف المعرض من مختلف الجنسيات والإشراف على سير الأنشطة اليومية في المعرض منها التفاعل مع الجمهور وتنظيمهم للدخول إلى أجنحة المعرض والرد على أسئلة واستفسارات ضيوف وزوار المعرض، كما يقوم المتطوعون بإرشاد الجمهور إلى مكان الكتاب أو دار النشر التي يتوافر فيها مما يسهل على الزوار الكثير من الجهد ويوفر عليهم عناء البحث.

تعليقات