اقتصاد

تميم يتودد لأردوغان بـ15 مليار دولار من أموال الشعب القطري

الأربعاء 2018.8.15 08:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 20252قراءة
  • 0 تعليق
تميم يتودد لأردوغان بأموال الشعب القطري

تميم يتودد لأردوغان بأموال الشعب القطري

كالعادة واستمرارا لسياسة تنظيم الحمدين في تبديد أموال الشعب القطري على تنفيذ أهواء النظام الحاكم في الدوحة ودعم حلفائه من محاور الشر بالمنطقة سواء في إيران أو تركيا، تعهد تميم بن حمد أمير قطر باستثمار مباشر قيمته 15 مليار دولار في تركيا. 

كشف عن ذلك مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب المباحثات التي جمعته مع أمير قطر في أنقرة اليوم الأربعاء، بحسب رويترز.

وذهب أمير قطر إلى تركيا بحثا عن رضاء أنقرة بأي طريقة ليستمرا معا وبمشاركة الضلع الثالث في مثلث الشر بالمنقطة المتمثل في إيران، لتنفيذ مخططاتهم التخريبية والداعمة للإرهاب بالمنطقة والعالم.

وهرول تميم إلى أردوغان محاولا إثبات ولائه، عقب اتهام أنقرة لتنظيم الحمدين بالتخاذل عن دعم الرئيس التركي الفاشل اقتصاديا لمحاولة الخروج من أزمة انهيار الليرة التركية ودخول الاقتصاد التركي في نفق مظلم نتيجة السياسات الأردوغانية الدكتاتورية.

وفقدت الليرة التركية أكثر من 40% من قيمتها منذ بداية العام أمام الدولار وزاد من الضغط عليها العقوبات التي قررها الرئيس الأمريكي على تركيا بسبب اعتقال أردوغان ونظامه لقس أمريكي في أنقرة تحت حجج واتهامات واهية.

وقال مصدر حكومي تركي إن الاستثمار القطري البالغ 15 مليار دولار في تركيا سيجري تمريره إلى الأسواق المالية والبنوك التركية مباشرة، بحسب رويترز.

وهو ما يمثل تحديا لقرار أمريكا بمعاقبة تركيا ومضاربة بمصير الشعب القطري ووضع اقتصاده عرضة للعقوبات الأمريكية، فضلا عن المخاطرة الكبيرة التي تسيطر على السوق التركي حاليا والتي دفعت كثيرا من المستثمرين إلى سحب أموالهم من هناك للحفاظ عليها.

تعليقات