رياضة

أفضل لاعب في العالم للصم والبكم يتجه لبيع الفاكهة في مصر

الحكومة عينته عامل نظافة براتب يومي "1 دولار"

الثلاثاء 2017.8.29 06:56 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 1875قراءة
  • 0 تعليق
أفضل لاعب في العالم للصم والبكم

طارق الجزار

نشر طارق الجزار، لاعب منتخب مصر لكرة القدم للصم والبكم، صورا خاصة على صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك" أثارت جدلا كبيرا بين الجماهير والمسئولين عن الرياضة في مصر، حيث ظهر وهو يبيع الخضراوات والفاكهة في أحد الشوارع مرتديا قميص الفراعنة، وأكد أنه لم يجد سوى التجاهل من كل النواحي من المسؤولين عن الرياضة في مصر. 

سباحة باراليمبية تعتزم التفوق على مايكل فيلبس

وقال الجزار، في تصريحات خاصة لـ"بوابة العين"، إنه حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي خلال مشاركته مع مصر في كأس العالم التي استضافتها إيطاليا، وحصل فيها الفراعنة على المركز الخامس، ورغم ذلك فإنه لم يلق الاهتمام المطلوب من المسؤولين عن الرياضة المصرية، مضيفا أنه حصل مؤخرا أيضا مع المنتخب على الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأوليمبية للصم التي أقيمت في تركيا الشهر الماضي.

وأضاف الجزار "حصلنا على وعد من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بصرف 750 ألف جنيه (42.4 ألف دولار) لكل أعضاء الفريق، ثم عاد ووعدنا بمضاعفة المكافأة، إلا أننا لم نحصل على شيء حتى الآن".

وشدد طارق الجزار (32 عاما) على أنه تعرض لظلم كبير، مؤكدا أن محافظ أسيوط (التي ولد بها) قرر في وقت سابق تعيينه كعامل نظافة رغم حصوله على مؤهل متوسط، والغريب أنه اكتشف أن هذا التعيين ليس ثابتا لكنه بنظام التعامل بالأجر اليومي الذي لا يتعدى 20 جنيها فقط (1.1 دولار تقريبا)، فرفض الاستمرار مقررا اللجوء لبيع الفاكهة.

وأكد الجزار، الذين يستطيع السمع بنسبة ضعيفة، أنه وكل أعضاء الفريق يصرون على مساواتهم بباقي الأبطال في ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً أحقيته في الحصول على 250 ألف جنيه (14.1 ألف دولار) مكافأة الدورة الأوليمبية بعد تحقيق برونزية الأوليمبياد، مطالبا الوزير بالوفاء بوعوده الكثيرة التي قطعها على نفسه، إلى جانب السماح له بإنشاء "كشك" لبيع الحلوى في أحد شوارع القاهرة.

وناشد اللاعب كافة المسئولين في مصر بإنقاذ المواهب العديدة بفريق الصم والبكم، مؤكداً أن من حقهم الحصول على أبسط سبل المعيشة الكريمة.

من جانبه، قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إنه لم يتجاهل طارق الجزار أو غيره من نجوم فريق الصم والبكم بل قرر صرف المكافآت الخاصة بهم وفقاً للوائح الوزارة، وأن عدم حصولهم على قيمة المكافأة حتى الآن يرجع لإجراءات قانونية ومالية، مشيرا إلى أن وزارة الرياضة تدعم اللجنة الباراليمبية المصرية بملايين الجنيهات للصرف على هؤلاء الأبطال.


تعليقات