صحة

أكياس الشاي.. 8 فوائد صحية بعد الاحتساء

الخميس 2018.4.5 12:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
أكياس الشاي تأخر علامات الشيخوخة.

أكياس الشاي تأخر علامات الشيخوخة.

يسهم الشاي بأنواعه في علاج أمراض عدة وله عديد من الاستخدامات التي نستطيع استغلالها بعد احتساء بعض الأكواب مباشرة.

وأكدت الدراسات أن أكياس الشاي الأخضر تحتوي على عنصر العفص، وهو مخدر يحد من الألم والحكة، كما تحتوي أيضا على مستخلصات البوليفينول التي تساعد على تقليل عدد خلايا حروق الشمس بتجديد الخلايا والبشرة، وفي القائمة التالية نعدد فوائد أكياس الشاي. 

علاج لحب الشباب:

تحتوي أكياس الشاي الأخضر على الكاتيكين الذي يعمل كمضاد للأكسدة، كما تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

يمكن وضع كيس الشاي على الجلد المصاب لمدة تتراوح ما بين ٥ إلى ١٠ دقائق، ثم يشطف الجلد بالماء البارد، وتكرر العملية ليومين قبل ملاحظة النتيجة.

تأخير الشيخوخة:

يغذي الشاي الأخضر الجلد ويزيده مرونته وقدرته على التجديد، لذا فهو بمثابة عامل لتأخير علامات الشيخوخة مثل الترهلات والتجاعيد.

يمكن خلط كيسين مستخدمين من الشاي الأخضر مع عصير الليمون الطبيعي وملعقتين من العسل، ويتم وضعهما على الوجه والرقبة لمدة من ٥ إلى ١٠ دقائق، ثم غسل المنطقتين بالماء الفاتر. وتكرر الطريقة مرتين أسبوعين.

إزالة رائحة النفس الكريهة:

يمكن صنع غسول خاص للفم من أكياس الشاي الأخضر لما معروف عنه بكونه مضاد للبكتيريا ومكافح للروائح الكريهة، كما أنه قادر على تخفيف آلام الفم.

ويمكن استخدام عدد 2 كيس شاي ووضعهما في الماء الساخن لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة، ومزجه بقطرات من زيت الشاي واستخدامه مرتين خلال اليوم كغسول للفم.

فوائد للشعر:

وضع أكياس الشاي الأسود أو الأخضر على فروة الرأس يعطي مجالاً لمضادات الأكسدة لتنظيف جذور الشعر وإعطاءه الفرصة لينمو بغزارة.

ويمكن استخدام ٢ إلى ٣ أكياس للشاي ووضعها في كأس من الماء وتركها حتى تبرد، وبعد الاستحمام ووضع الشامبو يشطف الشعر باستخدام الشاي وتدلك فروة الرأس لمدة ٥ دقائق ثم يشطف بالماء.

تهدئة العينين:

يمكن لأي من أنواع الشاي تهدئة العينين المنتفختين بفضل مضادات الأكسدة التي تخفف من الالتهاب والتعب.

يتم وضع كيس من الشاي في الثلاجة لمدة نصف ساعة ومن ثم الاستلقاء ووضع الأكياس على الجفنين والغفوة لمدة ١٠ إلى ١٥ دقيقة.

تجديد خلايا البشرة:

تحتوي أكياس الشاي الأخضر على عنصر العفص ومستخلصات البوليفينول التي تجدد الخلايا. ويمكن وضع ١٠ إلى ١٢ كيسًا في مياه الاستحمام وينقع الجسم لمدة ٢٠ دقيقة، وتكرر العملية لبضعة أيام. ويمكن استخدام شاي البابونج لمحاربة للالتهابات. 

قتل فطريات القدم:

يعمل عنصر العفص على قتل الفطريات الموجودة على القدم، ويمكن وضع أكياس الشاي في الثلاجة لمدة ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة، ومن ثم وضعها على القدم لمدة ١٥ دقيقة، وتكرر العملية من ٢ إلى ٣ مرات يوميًا.

مقشر للبشرة:

تساعد مضادات الأكسدة على تهدئة البشرة وتلميعها، كما يساعد الملمس الخشن في الكيس على تقشير الوجه.

يمكن خلط كيسين من الشاي الأخضر مع القليل من العسل والزيت الزيتون حتى يصبح كالمعجون ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة ١٠ دقائق، ومن ثم فرك الوجه بلطف، ثم تنظيف البشرة بالماء. ويمكن تكرار العملية مرة أو مرتين خلال الأسبوع.

تعليقات