سيارات

خبراء يتوقعون قضاء تسلا على ماركات سيارات كبرى بالمستقبل

الجمعة 2018.12.7 01:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 114قراءة
  • 0 تعليق
تسلا موديل 3

تسلا موديل 3

خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وصلت نسبة مبيعات موديل 3 فقط التابع لشركة تسلا Tesla إلى 18 ألفا و650 سيارة، ما أدى إلى تحقيق تسلا Tesla رقما قياسيا غير مسبوق على مستوى نسب المبيعات السنوية بشكل إجمالي.

وأكد موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات أن تسلا Tesla نجحت في بيع 116 ألفا و296 سيارة خلال عام 2018، وهو أكثر من العدد الإجمالي لجميع السيارات التي بيعت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2015.

كما أوضح أن تسلا Tesla بذلك قد حطمت الرقم القياسي لأكبر نسبة مبيعات لموديل كهربائي في العام، الذي كان يمتلكه موديل LEAF التابع لنيسان، حين بلغت نسبة مبيعاته عام 2014 ما يزيد على 30 ألف سيارة.

وتعليقا على هذا النجاح، استجمع الموقع الأمريكي رأي خبرائه في النجاح المستمر لشركة تسلا Tesla وتأثيره بصفة عامة على سوق السيارات في المستقبل.

ونقل "موتور وان" تصريحات للخبير الأمريكي ريتشارد تالهيمر المختص بتجارة قطع غيار السيارات وبيع الأجهزة المختلفة بالتجزئة.

وتوقع ريتشارد تالهيمر أن يتسبب نجاح تسلا Tesla في المستقبل باختفاء بعض من ماركات السيارات التي ما زالت حتى الآن ترفض التطوير من نفسها، والخوض بشكل جدي في مجال تصنيع الموديلات الكهربائية التي تعد مستقبل صناعة المركبات.

واستخدم ريتشارد تالهيمر في حديثه مثالا على ذلك، واختص بهذا المثال شركة فورد التي وصفها بالتقليدية في نمط تطوير موديلاتها ولا تراعي المستقبل بشكل كبير.

وشبه تالهيمر ذلك طبقا لخبرته بمجال عمله ما حدث حين ظهر جهاز "أبل آيبود" مشغل الموسيقى الديجيتال الشهير من أبل، وما كان منه إلا أن قضى تماما على صناعة أجهزة الـ"ووكمان"، وهي أجهزة تشغيل الموسيقى التي كانت تعمل بالأسطوانات المدمجة.

تعليقات