ثقافة

"ذا كاست" تتصدر قائمة نيويورك تايمز لأعلى الكتب مبيعا

الأحد 2018.6.3 04:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 223قراءة
  • 0 تعليق
دانيل ستيل تتصدر قائمة نيويورك تايمز ب"ذا كاست"

دانيل ستيل تتصدر قائمة نيويورك تايمز ب"ذا كاست"

أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" قائمتها على مستوى الأعمال الأدبية، حيث  تصدرت رواية "فريق التمثيل" أو " ذا كاست" للروائية الأمريكية دانيل ستيل قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب الورقية والإكترونية للأسبوع الثاني على التوالي.. كما تصدرت أيضا قائمة الأكثر مبيعا لدى دار نشر بينجوين راندوم هاوس.

تدور الرواية حول قصة مثيرة لحياة صحافية تدعى كيت صاحبة عمود صحافي في أحد المجلات والتي تحظى بجماهيريه وشعبية واسعة، وهي تعشق أطفالها لكنها لم توفق في زواجها وتفشل مرتين، وتقرر أن تغلق باب الحب نهائيا.

وتبدأ كيت في كتابة مسلسل تلفزيوني يستند على قصة حقيقية هي قصة جدتها، وتلعب الصدفة دروا كبيرا في لقائها بالمنتج التلفزيوني زاك لتتغير حياتها تماما بعد هذا اللقاء، يتحمس زاك لمسلسلها الجديد ويساندها وتبدأ في الدخول لعالم الفن وتحيطها أسرة عملها الفني ومع تحقق حلمها تتعرض لتحدٍّ كبير وصعب في أمومتها وتصارع من أجل القيام بدورها واستكمال أول مسلسل لها.

تأخذ الرواية القارئ لعالم مليء بالشخصيات والأحداث ليختبر خليطا من المشاعر الرومانسية والدرامية والحماسية. "رواية لا تقاوم" بحسب وصف العديد من النقاد لها وربما تتحول يوما لعمل سينمائي أو تلفزيوني لما بها من أحداث وإثارة وتشويق. ومنذ ثمانينيات القرن الماضي وتتصدر الروائية الأمريكية دانيل ستيل قائمة الأكثر مبيعا لعدد كبير من الأسابيع على التوالي حتى اأنها سجلت في موسوعة جينيس ريكوردز لهذا السبب.

فيما حلت رواية "المشبوه الـ17" لجيمس باتيرسون وماكسين بايترو في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاءت رواية "بدعوة فقط"لدوروثيا بينتون فرانك، بينما احتلت رواية "أميرة" لجيمس باتيرسون ورييس جونس المركز الرابع، وفي المركز الخامس والأخير في قائمة نيويورك تايمز للأسبوع الأخير، حلت رواية"الساقط" لديفيد بالدتشي.

أما على مستوى الأعمال غير الأدبية، فقد احتل كتاب "كيف تغير عقلك" لمايكل بولان المركز الأول، فيما حل كتاب "روح أمريكا" لجون ميتشام ثانيا، وفي المركز الثالث جاء كتاب "ولاء أعلى" لجيمس كومي، بينما حل كتاب"محبس" لزورا نيل هيرستون في المركز الرابع.وحل كتاب "ثلاثة أيام في موسكو" لبريت باير وكاثرين ويتني في المركز الخامس والأخير في قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب للأسبوع الأخير من شهر مايو.

تعليقات