رياضة

إدارة برشلونة تنحاز لفلسفة كرويف بتعيين فالفيردي

الإثنين 2017.5.29 11:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 512قراءة
  • 0 تعليق
إرنيستو فالفيردي

إرنيستو فالفيردي

انحازت إدارة برشلونة إلى فلسفة أسطورة النادي الراحل يوهان كرويف حين أعلنت عن تعيين إرنيستو فالفيردي كمدير فني للفريق وذلك وفقا لتقرير نشرته صحيفة"سبورت" الإسبانية. 

رسمياً.. فالفيردي مدربا لبرشلونة

وأشارت الصحيفة إلى أن فالفيردي هو أحد الأسماء التي توقع الراحل يوهان كرويف لها النجاح كمدرب لاسيما أنه كان لاعبا في صفوف البلوجرانا تحت قيادة الراحل الهولندي بين عامي 1988 و1990.

وذكرت الصحيفة أن كرويف كان يصف فالفيردي بالذكي وكان من الاسماء التي أشاد بها قبل 10 سنوات حين تولى مسئولية تدريب إسبانيول ونفس الأمر تكرر حين قام المدير الفني السابق لأتليتك بلباو بالانتقال إلى الميستايا لتدريب فالنسيا.

واستندت الصحيفة في تقريرها إلى فقرات من كتاب يوهان كرويف والصحفي سيرجيو ريكو والتي اعتبر فيها إرنيستو فالفيردي أحد المميزين داخل الفريق الذي قاده الأسطورة الهولندي.

ووقع اختيار إدارة برشلونة على إرنيستو فالفيردي ليساهم ذلك في استعادة فكر الكرة الشاملة الذي أسسه المدرب يوهان كرويف لاسيما أن هناك لاعبين سابقين ساهموا في الاستعانة بتلك الفلسفة.

وكان كل من بيب جوارديولا وفرانك ريكارد من أهم الاسماء التي تولت تدريب برشلونة واستعانت بفكر الكرة الشاملة التي رسخها المدير الفني على مدار تاريخه مع برشلونة مع إضافة لمسات جديدة عليها بما يتواكب التطورات التي طرأت على لعبة كرة القدم.


تعليقات