اقتصاد

خبير لـ "العين الإخبارية": دافوس الصحراء يدعم تنوع الاقتصاد السعودي

الأربعاء 2018.10.24 01:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 178قراءة
  • 0 تعليق
صورة من إحدى جلسات دافوس الصحراء

صورة من إحدى جلسات دافوس الصحراء

قال الباحث السعودي، في العلاقات الدولية، خالد الزعتر، إن مؤتمر مستقبل الاستثمار الذي تستضيفه الرياض، دافوس الصحراء، يأتي في صميم الاستراتيجية السعودية، أو التحول الوطني رؤية 2030، الذي تعيشه المملكة، ويعد إضافة كبيرة في طريق التنوع الاقتصادي السعودي لمرحلة ما بعد النفط. 

وأضاف الزعتر في تصريح لـ "العين الإخبارية" هذه المرحلة – رؤية 2030 - تعتمد بشكل كبير على المشاريع الاستثمارية المتنوعة التي ستكون عصب الاقتصاد السعودي في مرحلة ما بعد النفط.

وتابع"هذا المؤتمر الاستثماري الذي تستضيفه المملكة، والذي يشهد إقبالاً وترقباً، تأكيد على أهمية ومكانة المملكة في الخارطة الاقتصادية الدولية".

وقال "السعودية تمتلك احتياطاً ماليا ضخماً من النفط، وتعد صاحبة أكبر اقتصاد عربي، ولها ثقلها ومكانتها ودورها الفاعل في الاقتصاد العالمي واستقراره".

 وأشار الزعتر إلى المكانة التي تحظى بها المملكة في الخارطة الاقتصادية الدولية، وقال لم تأت تلك فقط نظرا لحجم ومتانة وقوة الاقتصاد السعودي، فقط، بل جاءت نتيجة للسياسة الناجحة للسعودية، ودورها الإقليمي والدولي ودورها في توطيد الأمن والسلم الدوليين.

وأضاف "من هذا المنطلق، نجد أن مؤتمر الاستثمار لن تكون مخرجاته حصراً على الاقتصاد، فقط، وعلى خطة التحول الوطني السعودي رؤية 2030، وإنما ستكون مخرجاته أيضاً على الصعيد السياسي".


تعليقات