سياسة

سفير بغداد لدى الرياض: طيران يومي بين السعودية والعراق لنقل 32 ألف حاج

الثلاثاء 2017.8.8 12:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 573قراءة
  • 0 تعليق
سفير بغداد لدى الرياض

سفير بغداد لدى الرياض

كشف السفير العراقي لدى المملكة العربية السعودية رشدي العاني، عن دراسة لدى كل من وزارتي الداخلية في البلدين لتسهيل الدخول للزائرين السعوديين والعراقيين، لافتا إلى أن ٣٢ ألف حاج سيفدون إلى الديار المقدسة هذا العام.  

وأضاف، في تصريح لصحيفة عكاظ السعودية، أن شركات الطيران الجوية بدأت، أمس، رحلاتها اليومية بين البلدين، عقب توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة الطيران العراقية وهيئة الطيران المدني السعودية لتفعيل وانطلاق الرحلات الجوية بين جميع المطارات العراقية والسعودية.

وأشار إلى تخصيص رحلات يومية أيضا للشحن الجوي (كارگو)، ومبينا أنه ستكون هناك رحلات يومية إلى مطارات بغداد والبصرة والنجف وأربيل والموصل في العراق.

وأكد العاني أن الاتفاقية التي شهد توقيعها في الرياض، أمس، بجانب السفير السعودي لدى بغداد عبد العزيز الشمري، من شأنها دفع علاقات البلدين وتقويتها؛ كونها تسهم في تسهيل الزيارة للسعوديين والعراقيين، إضافة إلى تسهيل التبادل التجاري ورفع مستواه؛ ما يدعم رجال الأعمال وحركة التجارة وتنمية السياحة في البلدين.

وذكر أن هذه الاتفاقية خطوة من بين خطوات عدة ستتحقق تباعا، من بينها فتح المنافذ البرية والتبادل العلمي، وتوسيع التمثيل الدبلوماسي، فضلا عن تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

تعليقات