اقتصاد

أضخم طرح أراضٍ للمواطنين والمستثمرين بمصر في مارس

الأربعاء 2018.2.7 05:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 243قراءة
  • 0 تعليق
مخطط مدينة العلمين الجديدة

مخطط مدينة العلمين الجديدة

قال وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، الأربعاء، إنه جارٍ الإعداد لأضخم طرح أراضٍ للمواطنين والمستثمرين، والوحدات السكنية، بالمدن الجديدة.

وأضاف مدبولي في بيان: "سيتم الإعلان عن بدء الحجز في شهر مارس المقبل."

وتابع: "سيتم الطرح في مدن: العلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وامتداد الشيخ زايد، على أن يتم الإعلان أيضا عن عدد من الفيلات في مدينة المنصورة الجديدة، في منطقة متميزة".

ونوه الوزير بأنه سيتم أيضا الإعلان عن الطرح الثالث لأراضي الشراكة مع القطاع الخاص، وسيتم لأول مرة أيضا طرح أراضٍ بنظام الشراكة في العلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وطرح أراضٍ للمستثمرين بنظام البيع في عدد من المدن الجديدة.

وطرحت الوزارة المصرية خلال 2017 نحو 12.721 ألف قطعة أرض إسكان اجتماعي في 11 مدينة جديدة، و7373 قطعة أرض إسكان مميز في 12 مدينة جديدة و3930 قطعة أرض في 10 مدن جديدة، و3738 قطعة أرض بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، بـ9 مدن جديدة.

وأظهر سوق العقارات المصري مرونة وتماسك في 2017، وفقا لتقرير شركة جيه إل إل، للاستشارات والاستثمارات العالمية

وحسب التقرير: "تعافى سوق الشقق السكنية إلى حد بعيد في عام 2017 رغم صعود الأسعار، إذ زادت أسعار الوحدات في المشروعات الجديدة بأكثر من 50% بالجنيه في القاهرة الجديدة على مدار 12 شهرا الماضية".

وتوقع أن تسجل إيجارات الشقق في بعض المناطق على المدى القصير، مزيدا من الانخفاض، على أن يحقق سوق المبيعات مكاسب أخرى في القيمة خلال عام 2018.

تعليقات