سياسة

نتنياهو يعيد طاقم السفارة في الأردن بالكامل إلى إسرائيل

الثلاثاء 2017.7.25 12:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 645قراءة
  • 0 تعليق
قوات الأمن الأردنية في موقع السفارة الإسرائيلية- أرشيفية

قوات الأمن الأردنية في موقع السفارة الإسرائيلية- أرشيفية

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن موظفي السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان عادوا بالكامل لإسرائيل، ومن بينهم حارس الأمن الضالع في حادث إطلاق النار وقتل أردنيين اثنين، أمس الأحد.

جاء ذلك في الوقت الذي ذكر فيه مصدر بالحكومة الأردنية، الإثنين، أن عمان طلبت التحقيق مع حارس سفارة إسرائيل بعد حادث السفارة، مشيراً إلى أن إسرائيل "ما زالت تدرس الطلب".

ونشرت وسائل إعلام أردنية معلومات نقلتها عن وسائل إعلام إسرائيلية تفيد بأن موظف السفارة دبلوماسي يتمتع بحصانة، وأن السلطات الإسرائيلية ترفض التحقيق معه.

ومن جانبه، قال نتنياهو، في بيان، إن إسرائيل تسعى إلى الوصول لاتفاق بهذا الشأن، متعهداً بإعادة رجل الأمن الإسرائيلي في أقرب وقت.


وقال نتنياهو: "نجري اتصالات متواصلة مع الجهات الحكومية والأمنية في عمان على شتى المستويات بهدف إنهاء الحادثة في أسرع وقت ممكن".

وفي وقت سابق، طالبت لجنة أهالي الأسرى والمفقودين الأردنيين، الإثنين، الحكومة بعدم تسليم موظف السفارة الإسرائيلية في عمان، إلا في إطار صفقة تبادل تشمل الإفراج عن الأسرى الأردنيين.

وحثت اللجنة على "ضرورة محاسبة قاتل المواطنين الأردنيين في محيط السفارة، واستغلال الحدث في ضمان حرية الأسرى الأردنيين وكشف مصير المفقودين الآخرين"، بحسب ما ذكرت جريدة السبيل الأردنية.

تعليقات