رياضة

"مجنون ليل" يعيد اكتشاف نجم الجزائر

الأحد 2017.7.30 04:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 7079قراءة
  • 0 تعليق
"مجنون ليل" يعيد اكتشاف نجم الجزائر

ياسين بنزية

أعاد الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، مدرب فريق ليل الفرنسي، اكتشاف النجم الجزائري ياسين بنزية، الذي خطف الأضواء بشكل كبير خلال المباريات التحضيرية لفريقه، بعدما عول عليه المدرب في مركز صانع الألعاب، في الوقت الذي كان يلعب فيه في قلب الهجوم مع جميع مدربي ليل السابقين.

"زيزو الجزائر" ضمن قائمة الأفضل في الدرجة الثانية الفرنسية

وأسهمت هذه "اللمسة" التكتيكية من مدرب ليل الملقب بـ"المجنون" في ظهور اللاعب، خريج مدرسة أوليمبيك ليون، بشكل رائع في المواجهات التجريبية لليل، مما جعله يتلقى إشادة جماهير نادي الشمال الفرنسي، التي لم تكن تتوانى عن انتقاده طوال الموسم الأخير بسبب فشله في تقديم إضافة لخط الهجوم.

وكان اللاعب السابق لمنتخبات فرنسا للفئات السنية اكتفى بتسجيل 3 أهداف وصناعة 4 أخرى خلال 22 مباراة شارك فيه خلال النسخة الأخيرة من الدوري الفرنسي.

ومن المرجح أن يدخل بنزية حسابات المنتخب الجزائري من جديد في حالة مواصلة ظهوره بنفس المستوى خلال المباريات المقبلة لفريقه، خاصة أن رياض بودبوز، نجم مونبلييه الفرنسي، سيكون خارج نطاق الخدمة خلال مواجهتي زامبيا في تصفيات المونديال بسبب الإصابة.

ويجدر التذكير بأن  مارسيلو بييلسا أسهم خلال تجربته السابقة مع أوليمبيك مارسيليا في "صناعة "عدة نجوم،  على غرار بريس دجا دجيدجي لاعب واتفورد الحالي، وماريو ليمينا نجم خط وسط يوفنتوس، وجيانيلي إيمبولا لاعب ستوك سيتي الحالي، وبنجامين ميندي مدافع موناكو المنتقل حديثا لمانشستر سيتي مقابل 52 مليون إسترليني وهي الصفقة الأغلى بالنسبة لمدافع في تاريخ الكرة العالمية.

بيلسا

تعليقات