رياضة

"زيزو الجزائر" ضمن قائمة الأفضل في الدرجة الثانية الفرنسية

السبت 2017.7.29 03:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 16043قراءة
  • 0 تعليق

زين الدين فرحات

اختار موقع "ما ليج 2"، المختص بمتابعة دوري الدرجة الثانية الفرنسي، زين الدين فرحات القائد السابق للمنتخب الأوليمبي الجزائري ولاعب وسط فريق لوهافر، ضمن قائمة أبرز 5 لاعبين خطفوا الأضواء خلال منافسات الجولة الأولى من المسابقة، التي أقيمت مبارياتها مساء الجمعة. 

 نجم الجزائر الأوليمبي يسقط في "اختبار فرنسي"

وكان اللاعب الملقب بـ"زيزو"، تشبيها له بالنجم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية زين الدين زيدان، أسهم بشكل كبير في فوز لوهافر على تور بنتيجة (3-0)، وذلك بعدما صنع هدفين سجلهما الغاني إيبينزر أسيفواه والفرنسي جون باسكال فونتان.

ويسعى اللاعب السابق لاتحاد العاصمة الجزائري من خلال هذه الانطلاقة القوية لتأكيد المستوى المميز الذي ظهر به في النسخة السابقة من دوري الدرجة الثانية، والذي جعل الملاحظين يختارونه ضمن قائمة أبرز الاكتشافات الجديدة في فرنسا الموسم الماضي.

يشار إلى أن لوكاس ألكاراز، مدرب منتخب الجزائر، أبدى اهتماما ملحوظا بفرحات خلال الفترة الأخيرة، خاصة أنه ينوي توظيفه في مركز الظهير الأيمن ليكون بديلا ليوسف عطال، البعيد عن أجواء المباريات بسبب الإصابة التي تلقاها في الفوز بهدف نظيف على توجو في تصفيات أمم أفريقيا الكاميرون 2019 الشهر الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن فرحات (24 عاما) كان ممنوعا من اللعب مع المنتخب الأول بفرمان من محمد روراوة، الرئيس السابق للاتحاد الجزائري، بسبب واقعة هروبه من المعسكر التحضيري للمنتخب الأوليمبي قبل دورة الألعاب الأوليمبية 2016 بريو دي جانيرو، من أجل التعاقد مع نادي لوهافر، قبل أن يقرر خير الدين زطشي الرئيس الجديد للاتحاد إلغاء هذه العقوبة.

تعليقات