سياسة

تأجيل محاكمة مرسي وآخرين في قضية "التخابر مع حماس" لدواع أمنية

الأحد 2018.12.23 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المعزول محمد مرسي

الرئيس المعزول محمد مرسي

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، قراراً بتأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع حماس"، إلى جلسة 6 يناير لتعذر إحضار المتهمين من محبسهم لدواعٍ أمنية. 

وتشهد مصر حالة من التشديدات الأمنية بمختلف المحافظات، تزامنًا مع بداية العام الميلادي واحتفال الأقباط بأعياد الميلاد المجيدة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها، إنه تم تكثيف التواجد الأمني بكافة المحافظات؛ تفعيلاً للخطة الخاصة بتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، وتكثيف الخدمات بكافة المنشآت الحيوية والهامة لتوفير الأجواء المناسبة أثناء الاحتفالات.

وشملت الخطط الأمنية تكثيف تواجد العناصر الشرطية وانتشار نقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

ويُحاكم مرسي و23 قيادياً إخوانياً في قضية التخابر مع حماس؛ حيث وجهت إليهم تهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

تعليقات