منوعات

النمر والفهد والثعبان.. أحدث صيحات النقوش في أسبوع نيويورك للموضة 2019

الإثنين 2018.9.10 02:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 242قراءة
  • 0 تعليق
صيحة نقوش الحيوانات

صيحة نقوش الحيوانات

عندما تمتزج الطبيعة بعالم الموضة والأزياء تنتج صيحة نقوش الحيوانات مثل طبعات النمر والفهد والثعبان، وتعكس صيحة نقوش الحيوانات الجرأة والقوة والسلطة والثقة بالنفس، وهذا ما شهدناه على مر العصور، فهي كلما ظننا أنها اختفت تعود من جديد لعالم الموضة والأزياء بقوة في أسبوع موضة نيويورك ٢٠١٩.

وانطلقت فعاليات أسبوع موضة نيويورك لموسم ربيع وصيف 2019 في 6 سبتمبر أيلول وتستمر لمدة 8 أيام، وشهد الأسبوع العديد من عروض الأزياء لمصممين وعلامات تجارية عالمية.

تعرفي على تاريخ نقوش الحيوانات في عالم الموضة وكيف بدأ فيما يلي:

تاريخ صيحة نقوش الحيوانات 

تعود صيحة نقوش الحيوانات إلى العصر الفرعوني عندما ظهرت رسوم على الجدران صورة لـ"سشات"، وهي آلهة الحكمة والمعرفة والكتابة في مصر القديمة، مرتديه ثيابا بنقوش النمر، وبدأت تتسرب إلى ملابس النساء في بداية القرن الـ١٨، عندما تمت طباعة أقمشة من الحرير  بنقوش النمر، وبدأت تكتسب دلالات جديدة من القوة إلى الأناقة ومن السلطة إلى الإغراء، ولا سيما بعد أن ارتدت الممثلة الأميركية ماريان نيكسون في أواسط عشرينيات القرن الماضي معطفا من جلد النمر.

وسرعان ما انتقلت الصيحة إلى هوليوود واستخدمها أحد المصممين الأميركين جيلبرت أدريان، وأحبتها كل من الممثلتين الأمريكيتين مارلين مونرو وإليزابيث تايلور.

والآن عادت وبقوة صيحة نقوش الحيوانات، وهي من الطبعات الكلاسيكية، فيما يلي مجموعة من الإطلالات لأسبوع موضة نيويورك ٢٠١٩ استوحي منها ما يناسبك:









تعليقات