رياضة

اسرائيل تعدد مكاسبها من وراء صفقة نيمار "القطرية"

السبت 2017.8.5 09:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 592قراءة
  • 0 تعليق
اسرائيل تعدد مكاسبها من وراء صفقة نيمار "القطرية"

نيمار دا سيلفا

تغنت الصحف الإسرائيلية بصفقة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا، إلى باريس سان جيرمان، المملوك لرجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، مقابل 222 مليون يورو. 

نيمار إلى باريس.. المال القطري يحكم

وأوضحت صحيفة "التايمز" الإسرائيلية، أن بيني زهافي، وكيل أعمال اللاعبين، تحصل على 38 مليون يورو (45 مليون دولار) نظير انضمام نيمار إلى النادي الفرنسي.

وستحقق الحكومة الإسرائيلية نفسها، بحسب الصحيفة، استفادة كبيرة من الصفقة، بالحصول على نصف ما تلقاه زهافي (19 مليون يورو) أي ما يعادل 22.5 مليون دولار، وفقاً لما ينص عليه قانون ضريبة الدخل الإسرائيلي.

وتواصل زهافي مع والد نيمار، لتسهيل عملية كسر الشرط الجزائي في عقد اللاعب البرازيلي مع ناديه السابق برشلونة، في صفقة تهدد باريس سان جيرمان بعقوبات طائلة من الاتحاد الأوروبي (يويفا)، بتهمة خرق قوانين اللعب المالي النظيف.

وتعرضت دولة قطر لعديد الانتقادات خلال الفترة الأخيرة، كان من بينها تصريحات للفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني لفريق أرسنال، أكد خلالها أن "سيطرة دولة على نادٍ سيفسد كرة القدم العالمية في السنوات المقبلة".

كذلك فإن رامون رودريجيز فيرديخو "مونشي"، المدير الفني لنادي روما، حذر من كارثة فيما يتعلق بأسعار اللاعبين في سوق الانتقالات، بعد إتمام صفقة نيمار إلى فريق العاصمة الفرنسية.

تعليقات