منوعات

نصائح ذهبية لمنع الشعر من التقصف والجفاف

الأربعاء 2017.11.22 05:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1028قراءة
  • 0 تعليق
كيف تحافظين على شعرك من التقصف والجفاف؟

كيف تحافظين على شعرك من التقصف والجفاف؟

تسعى المرأة للحفاظ على شعرها من التلف بعد تعرضه لأشعة الشمس أو صبغ الشعر أو استخدام مستحضرات تضر به.. وهناك طرق كثيرة للعناية بالشعر كتطبيق الخلطات الطبيعية أو الذهاب لمراكز التجميل.

نصائح ذهبية للحفاظ على شعركِ من التقصف والجفاف:

وقالت خبيرة الشعر والتجميل كوثر جهاد العوضي "إنه بمجرد حلول فصل الشتاء يبدأ الشعر بالجفاف، وهذا يعني أن الشعر يفتقد لوجود الكمية الكافية من الزيوت الطبيعية التى توجد في فروة الرأس والتي تحافظ على لمعانه وبريقه ونعومته وملمسه".


وأضافت كوثر "أنه ينبغى أن تتراوح نسبة رطوبة الشعر بين 10% إلى 15%، ولكن الطقس البارد في فصل الشتاء يؤثر على هذه النسبة مما يؤدى لجفاف الشعر وفقدان لمعانه".


وذكرت خبيرة الشعر "أنه في حال قدوم فصل الشتاء يجب على المرأة المحافظة على شعرها بتوفير كميات مناسبة من الزيوت الطبيعية مما يساعدها على منع جفاف وتقصف الشعر".

وأوضحت كوثر "أن العناية بالشعر باستخدام الزيوت الطبيعية تعتبر أساسية لتجنب جفاف فروة الرأس، كوضع أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند على شعركِ طوال الليل، فيعمل ذلك على توفير الترطيب اللازم للشعر".

وأشارت خبيرة الشعر إلى أن عدم قص أطراف الشعر بانتظام قد يتسبب في تقصف نهايات الشعر.. وهي أفضل وسيلة للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء.. والتي تعمل على الحفاظ على قوة وصحة الشعر، كما تساعد على تجنب النهايات المتقصفة.

تعليقات