اقتصاد

دبي.. الترخيص لأول شركة للتداول بالعملات المشفرة

الثلاثاء 2018.2.13 04:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 313قراءة
  • 0 تعليق
ريجال آر إيه أول شركة تحصل على ترخيص للتجارة في العملات الرقمية

ريجال آر إيه أول شركة تحصل على ترخيص للتجارة في العملات الرقمية

 حصلت شركة ريجال آر إيه م.د.م.س التابعة لريجال أسيتس على ترخيص من مركز دبي للسلع المتعددة للتجارة في العملات الرقمية لتصبح بذلك أول شركة في الشرق الأوسط تحصل على هذا الترخيص .

وقال مركز دبي للسلع المتعددة في بيان الثلاثاء إن الترخيص يسمح للشركة بتخزين عملات بتكوين والايثريوم وغيرهما من العملات المشفرة في خزينة تقع في مقر مركز دبي للسلع المتعددة.

وقال المركز إن الخزينة غير متصلة بشبكة الإنترنت أو أجهزة مادية ومؤمّنة بالكامل مقابل قيمتها السوقية ضد السرقة أو القرصنة أو الكوارث الطبيعية.. والسلع الرقمية هي التي يجري تداولها بالبتكوين.

وتعتبر السرقة الإلكترونية أكبر خطر لتداول البتكوين، وبرز هذا الخطر بعد سرقة نحو 530 مليون دولار من بورصة في طوكيو الشهر الماضي وهي تضارع قضية أم.تي جوكس وهي من أكبر السرقات للعملات المشفرة.

وثمة تحذيرات قوية ومتزايدة حول العالم من مخاطر الاستثمار في العملات المشفرة التي تظل إلى حد بعيد خارج المظلة التنظيمية.

ويأتي إعلان ريجال آر.ايه فيما أعلنت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، هذا الأسبوع إنها قد تضع قواعد لبورصات تداول العملات المشفرة في مؤشر على أن السلطات في دولة الإمارات العربية ربما تسمح بتطوير التداول في هذه العملات.

وريجال ايه.ار شركة أصول بديلة لها مكاتب في الولايات المتحدة وكندا والإمارات.

ودبي مركز كبير لتجارة الذهب بفضل قربها من أكبر سوق لاستهلاك المعدن الأصفر في الهند.

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "استخدام التكنولوجيا والابتكار لتعطيل وربط الأسواق والصناعات والعملاء الجدد هو في صلب خطة مركز دبي للسلع المتعددة طويلة الأجل للنمو الاستراتيجي".


تعليقات