اقتصاد

90 دولة بقمة أبوظبي لتقنية "البلوك تشين" في الطيران

الثلاثاء 2019.4.2 10:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات منصة الـ"بلوك تشين" عالميا

الإمارات منصة الـ"بلوك تشين" عالميا

تنطلق صباح اليوم، الثلاثاء، في أبوظبي، قمة ومعرض تقنية البلوك تشين في قطاع الطيران التي تنظمها منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) والهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات ، بحضور أكثر من 90 دولة و800 مشارك. 

وتعقد القمة برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتسعى منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات من خلال هذه القمة إلى دعم تطبيق تقنية البلوك تشين في منظومة الطيران بدءا من الطائرة والأصول الأخرى التي تمول العمليات التجارية بما في ذلك تجربة المسافر وانتهاءً إلى إدارة العقود وحفظ السجلات والأمن.

وتهدف القمة كذلك إلى تعريف قطاع الطيران العالمي بإمكانات وفاعلية تقنية البلوك تشين التحويلية والتجارية وفي مجال الاتصالات، إضافة إلى جمع مقدمي حلول تقنية البلوك تشين ورواد الأعمال الذين يسعون إلى استخدام هذه التقنية في قطاع الطيران.

وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: "تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة ريادتها في مجال الابتكار، حيث إنها عززت أداءها في مؤشر الابتكار العالمي لهذا العام. فتُعد دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى في العالم العربي، وذلك وفقا لمؤشر الابتكار العالمي. وإنه من دواعي فخرنا أن تختار منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) دولة الإمارات لتكون مقرا لتدشين أول قمة ومعرض لتقنية البلوك تشين في قطاع الطيران".

تعليقات