رياضة

نجم توتنهام يكشف عن سبب ارتفاع مستواه

الخميس 2019.1.3 01:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 172قراءة
  • 0 تعليق
فريق توتنهام

فريق توتنهام

يعتقد سون هيونج-مين مهاجم كوريا الجنوبية أن الراحة التي أخذها من أداء الواجب الوطني مع منتخب بلاده في نوفمبر/تشرين الثاني ساعدته على تجنب إجهاد منتصف الموسم في وقت يستعد فيه لمساعدة بلاده على إنهاء 59 عاما من الغياب عن لقب كأس آسيا لكرة القدم. 

وكان سون عنصرا في منتخب كوريا الجنوبية الفائز بذهبية كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية في أغسطس/آب الماضي، لكن مستواه تراجع قليلا بعد عودته للعب مع فريقه توتنهام هوتسبير.

لكن بعد أن قرر عدم المشاركة مع منتخب كوريا في مباراتين وديتين دوليتين أمام أستراليا وأوزبكستان في نوفمبر بدأ سون يستعيد مهاراته التهديفية مرة أخرى وهز الشباك 9 مرات مع توتنهام في 12 مباراة في كل المسابقات.

وقال اللاعب البالغ من العمر 26 عاما: "كنت مجهدا بعد ألعاب آسيا؛ لأننا خضنا مباريات كل يومين أو 3".

وتابع: "كان شهر نوفمبر نقطة تحول بالنسبة لي؛ لأنني لم أسافر مع المنتخب. كان من الجيد الحصول على هذه الراحة".

وكوريا الجنوبية واحدة من القوى الكروية الكبرى في آسيا وشاركت في كأس العالم 9 مرات متتالية منذ 1986 لكنها فازت بكأس آسيا مرتين فقط وتحقق آخر لقب عام 1960.

ومنذ تعيين المدرب باولو بينتو في أغسطس/آب لم يخسر منتخب كوريا الجنوبية في 7 مباريات؛ ما يثير التفاؤل قبل مباراته الافتتاحية في كأس آسيا أمام الفلبين في دبي يوم الإثنين المقبل.

لكن سون سيغيب عن أول مباراتين لكوريا الجنوبية في دور المجموعات أمام الفلبين وقرغيزستان طبقا لاتفاق بين ناديه توتنهام والاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم.

وسينضم للمنتخب في مباراته الأخيرة بالمجموعة الثالثة أمام الصين في 16 يناير/كانون الثاني.

وأضاف سون: "من المهم جدا أن تكون جاهزا من الناحية الذهنية في كأس آسيا للعودة بعقلية قوية ولياقة كبيرة".

وتابع: "كأس آسيا بطولة كبيرة بالنسبة لنا؛ لأننا لم نفُز بها منذ 59 عاما. سأشارك في البطولة للفوز باللقب وليس لمجرد الاستمتاع للعودة إلى النادي بثقة أكبر".

تعليقات