منوعات

بالصور.. جولة في منحدرات مانارولا الإيطالية الملونة

السبت 2018.8.11 12:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 255قراءة
  • 0 تعليق
منحدرات مانارولا الملونة

منحدرات مانارولا الملونة

تشتهر إيطاليا بامتلاكها العديد من الأماكن السياحية المميزة والخلابة، من أبرزها منطقة Cinque Terre أو الأراضي الخمس، وهي عبارة عن سلسلة مكونة من 5 مدن هما مونتيروسو، وفيرنازا، وكورنيجليا، ,ريوماجيوري، ومانارولا.

Cinque Terre أو الأراضي الخمس، متنزه وطني محمي بالقانون، حيث لا يسمح فيه بالبناء أو تغير معالمه، ضمته منظمة اليونسكو في عام 1997 إلى قائمة التراث العالمي.

تقع هذه المدن على ساحل ريفيرا، والتي تتميز بتنوع ألوانها ومناظرها الطبيعية، وتعد أجمل مناطقها قرية مانارولا، حسب موقع "تشاو فلورنسا".

مانارولا إحدى قرى تشينكوى تيرى أو Cinque Terre بالإيطالية، من أشهر المناطق السياحية في إيطاليا، التي تبهر سائحيها بمناظرها الخلابة ومنازلها الملونة المبنية على منحدراتها.

مانارولا قرية ساحلية صغيرة غير مكتظة بالسكان، مكونة من مجموعة من المنازل الملونة بألوان زاهية، ومعظم مبانيها فوق التلال والمرتفعات الصغيرة.

من أشهر الأماكن التي يمكن زياتها في "مانارولا" الميدان الرئيسي Papa Innocenzo IV Piazza، الذي يقع في الجزء المرتفع من القرية، كما يمكن لزائريها الذهاب لرؤية أهم مبانيها أوراتوريو دي ديسكبليناتي أو Oratorio dei Disciplinati.

ومن أبرز معالم القرية طريق العشاق أو Via Dell’amore، وهو عبارة عن ممر للسير يربط مانارولا بالقرية المجاورة ريوماجيوري، ويعتبر أكثر طريق رومانسي على الساحل.

كنيسة القديس لورينزو أو chiesa di san Lorenzo واحدة من أشهر المزارات السياحية في مانارولا، وبنيت عام 1338 على أنقاض برج مراقبة سابق.

تعليقات