اقتصاد

مصر.. مشروع استثماري في الضبعة باستثمارات 10 مليارات جنيه

الإثنين 2018.1.29 02:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 321قراءة
  • 0 تعليق
خلال توقيع المشروع الاستثماري

خلال توقيع المشروع الاستثماري

وقّعت شركة مصرية خاصة اتفاقا مع محافظة مطروح لإقامة مشروع استثماري على مساحة 2.14 مليون متر مربع بقرية غزالة بمركز الضبعة، بقيمة 10 مليارات جنيه - نحو 550 مليون دولار- على أن يتم البدء في تنفيذه خلال 6 شهور على 3 مراحل. 

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار إن هذا المشروع يعد أكبر مشروع استثماري بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة.

وأضافت "الوزارة تتحرك سريعا مع محافظة مطروح لوضع مشروع غرب مصر موضع التنفيذ".

وتابعت "المشروع سيكون مركزا اقتصاديا واستثماريا يعتمد على تحسين المناخ الاستثماري، ويسهم في تنشيط الاقتصاد المحلي والقومي ويحقق التنمية لجميع القطاعات الأخرى كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة، وتوفير الآلاف من فرص العمل".

وقال ناصر عبد اللطيف رئيس الشركة المنفذة للمشروع "نستهدف إقامة مشروع استثماري سياحي متكامل في الساحل الشمالي مؤكدا أنه سيوفر نحو 20 ألف فرصة عمل".

ورفع صندوق النقد توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر للسنة المالية 2017-2018 التي تنتهي بنهاية يونيو/حزيران إلى 4.8% من 4.5% في تقرير العام الماضي، مشيرا إلى تعاف في الاستهلاك والاستثمار الخاص.

وارتفع الاستثمار الأجنبي في سوق الأسهم المصرية إلى مستويات قياسية منذ شرعت مصر في تنفيذ الإصلاحات، وبدأ الاستثمار الأجنبي المباشر في التعافي.



تعليقات