مجتمع

"تنظيم الاتصالات" الإماراتية توجه بتقديم المزيد من الدعم لأصحاب الهمم

الأربعاء 2018.5.2 12:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
هيئة تنظيم الاتصالات توجه بتقديم المزيد من الدعم لأصحاب الهمم

هيئة تنظيم الاتصالات توجه بتقديم المزيد من الدعم لأصحاب الهمم

وجهت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات٬ مزودي خدمات الاتصالات في الإمارات٬ بالتزامن مع أسبوع الأصم العربي٬ بتقديم الدعم لأصحاب الهمم من خلال إلغاء الرسوم الشهرية المفروضة على الاشتراك الشهري الذي تبلغ قيمته 50 درهماً عند استخدام تطبيقات التواصل المرئي المتاحة في دولة الإمارات وهي C’Me وBOTIM والتي تساعد فئة الصم من أصحاب الهمم من استخدام لغة الإشارة والتواصل المرئي فيما بينهم.

شرطة دبي تُطلق معرض منتجات أصحاب الهمم

وأكد حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على ضرورة تقديم كافة التسهيلات الممكنة لتعزيز مشاركة أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع من خلال الاهتمام بهم وتلبية كافة احتياجاتهم تماشياً توجيهات القيادة الرشيدة وانسجاماً مع رؤية الإمارات 2021 التي تتضمن العمل على رخاء المواطنين والارتقاء بمستوى المعيشة ورفع مؤشرات السعادة في المجتمع ككل.

وأكد المنصوري إدراك الهيئة لمسؤوليتها الاجتماعية وأنه لا تغفل عن القيام بكل ما من شأنه تعزيز دورها في إطار هذه المسؤولية وقد أنجزت العديد من المشاريع والمبادرات في هذا السياق وستقوم بالمزيد أيضا.

من جانبه صرّح المهندس صالح عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات تعليقاً على المبادرة أن "اتصالات" تتشرف اليوم بأن تكون جزءاً أصيلاً من هذه المبادرة الوطنية النبيلة من خلال توفير رسوم الاشتراك الشهرية لباقة الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت المقدمة عبر تطبيقي CM’e و BOTIM لذوي التحديات السمعية مجاناً تزامناً مع أسبوع الأصم العربي الأمر الذي يأتي تأكيداً على الدور الوطني الفاعل الذي توليه اتصالات لمساندة أصحاب الهمم وهو ما ينطوي تحت استراتيجية المسؤولية المجتمعية التي تتبناها اتصالات والمتمثلة في دعم أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمعات تحقيقاً للأهداف الوطنية بهذا الصدد..

ولفت إلى أن خاصية التواصل المرئي ستكون عاملاً مهماً يعزز أساليب التواصل ويساند عملية اندماجهم المجتمعي باعتبار لغة الإشارة حقاً من حقوقهم للتواصل مع الآخرين والتفاعل مع من حولهم وذلك عبر تمكينهم من استخدام تقنيات الاتصال المتطورة للقيام بأعمالهم وتسيير أمورهم الحياتية بشكل طبيعي. 

ومن جانبه قال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة انه انطلاقاً من حرصنا الدائم على دعم المبادرات الهادفة إلى تمكين أصحاب الهمم فإننا نرحب بالمبادرة المميزة التي أعلنت عنها هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات.. ويسعدنا المساهمة بتوفير باقات الاتصال المرئي بشكل مجاني للصم، الأمر الذي بلا شك سيساهم بتعزيز قدراتهم وإمكاناتهم وتفعيل دورهم بالعملية التنموية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشادت هيئة تنظيم الاتصالات بالجهود المشتركة والمبذولة المقدمة المقدمة لأصحاب الهمم بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مطالبة بالمزيد من الدعم في المشاريع المشتركة لتحقيق الأهداف النبيلة في خدمة المجتمع.

تعليقات