سياسة

روسيا تؤكد مراسلات محامي ترامب للكرملين خلال الحملة الانتخابية

الخميس 2017.8.31 12:00 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 1308قراءة
  • 0 تعليق
ديمتري بيسكوف - أرشيفية

ديمتري بيسكوف - أرشيفية

أكد ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الأربعاء، أن الكرملين تلقى السنة الماضية رسالة بالبريد الإلكتروني من محامٍ كان يعمل حينها مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب، بشأن بناء ناطحة سحاب باسم ترامب تاور في موسكو. 

وقال بيسكوف للصحفيين إن كبير محامي شركة ترامب حينها مايكل كوهن أرسل رسالة إلى عنوان مكتب إعلام الكرملين، طالباً دعمه لمشروع بناء برج ترامب في حي مدينة الأعمال في موسكو.

وأضاف أنه لم يتم إطلاع الرئيس فلاديمير بوتين على الرسالة "لأننا لا يمكن أن نناقش مع الرئيس مئات الآلاف من الطلبات المختلفة التي تأتي من دول مختلفة، لم نعرها اهتماماً لأن الأمر ليس من اختصاصنا".


وفي وقت سابق، أكدت صحيفة "واشنطن بوست" وجود هذا المشروع، مشيرة إلى أن مفاوضات بشأنه تمت من خلال وسيط يدعى فيليكس سايتر ابتداء من سبتمبر/أيلول 2015، أي بعد 3 أشهر من إعلان ترامب ترشحه، استناداً إلى وثائق قدمت إلى الكونجرس.

وخلال حملته الانتخابية، أشاد ترامب بالرئيس بوتين ووصفه بأنه "قائد قوي"، ودعا إلى تحسين العلاقات مع موسكو، لكن هذه العلاقات تدهورت وفرضت واشنطن عقوبات جديدة على روسيا، تلك التي رد عليها الكرملين بطلب مغادرة 455 دبلوماسياً أمريكياً.

وما زالت علاقة شخصيات في إدارة ترامب بموسكو خلال الحملة الانتخابية للرئاسة الأمريكية في 2016 تمثل إحدى الموضوعات المثيرة للجدل في الولايات المتحدة، بعدما فتح الكونجرس تحقيقات في شأنها.


تعليقات