سياسة

بدء محاكمة عهد التميمي أمام محكمة عسكرية إسرائيلية

الثلاثاء 2018.2.13 01:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 501قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية للتميمي خلال مثولها أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية

صورة أرشيفية للتميمي خلال مثولها أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية

بدأت محاكمة الشابة الفلسطينية عهد التميمي التي تحولت إلى رمز لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي بعد شريط فيديو ظهرت فيه وهي تضرب جنديين في قريتها، الثلاثاء، أمام محكمة عسكرية إسرائيلية. 

وأوقفت عهد التميمي (17 عاما) في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إثر انتشار شريط فيديو تظهر فيه وهي تضرب جنديين إسرائيليين في قريتها النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.

ووقع الحادث أثناء يوم من المواجهات في أنحاء الضفة الغربية، خلال الاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت المحكمة أعلنت مطلع شهر فبراير/ شباط الجاري تأجيل محاكمة التميمي حتى يوم 13 فبراير، حيث كان من المفترض أن تمثل عهد أمام قضاء الاحتلال في 31 يناير/كانون الثاني مع والدتها مريم.

ووجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية 12 تهمة للتميمي تتعلق بضرب الجنديين، بالإضافة إلى 5 حوادث أخرى تشمل التحريض والتهديد ورشق الحجارة.

وأمرت سلطات الاحتلال بإبقاء عهد ووالدتها قيد التوقيف طوال فترة المحاكمة، ووجهت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان انتقادات للسلطات الإسرائيلية حول طريقة تعاملها مع القضية، بينما أعرب الاتحاد الأوروبي عن القلق إزاء احتجاز إسرائيل لقاصرين من بينهم عهد.

تعليقات