منوعات

بالصور.. البوسنة تتزين بمعالم الطبيعة والتاريخ

الخميس 2017.12.21 01:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1859قراءة
  • 0 تعليق
أجمل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

أجمل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

أصبحت البوسنة والهرسك إحدى الوجهات السياحية المفضلة للسائح الخليجي بصفة خاصة، فهي واحدة من أكثر البلدان زيارة في منطقة البلقان، بفضل ما تتمتع به من ثقافات متنوعة وماضٍ عريق، وهندسة معمارية أنيقة. 

تتميز البوسنة بالجبال البرية الجميلة والجداول الفيروزية الصافية، فضلا عن مدنها المزخرفة وهدوئها الحالم.


 سيقع الزائر للبوسنة والهرسك في غرام معالمها البكر، كما يمتاز مناخها بالبرودة وتساقط الثلوج شتاء واعتدال الحرارة صيفا، مما جعلها مناسبة للعطلات الشتوية والصيفية على حد سواء.

من أجمل الأماكن السياحية التي اشتهرت بها البوسنة والهرسك نجد:

سراييفو

قبعت سراييفو تحت وطأة الحرب والحصار لفترة طويلة في الماضي، إلا أنها أصبحت حاليا وجهة مميزة على خارطة السياحة العالمية. 

تعد سراييفو عاصمة جمهورية البوسنة والهرسك وتصنّفُ كأكبِر مدينة فيها، وتعتبرُ المركزَ الرئيسي للثقافة، والحضارة البوسنيّة، وتضم سراييفو العديد من الأماكن السياحية المميزة من بينها نفق الحصار وحي باسكارسيبا ومسجد الغازي خسرو بك وبرج أفاز، فضلا عن مسرح الشباب ومدينة السينما ومنبع نهر البوسنة أو ما يعرف بـ"فرلو بوسني" وشلال "سكاكافكس" الرائع.


موستار

تعد أجمل المدن في البوسنة لا سيما من الناحية المعمارية، والتي تصنف في كثير من الأحيان كأرقى مثال على الفن الإسلامي في منطقة البلقان بأكملها.

عُرفت بمبانيها الحجرية وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى مع المآذن المرتفعة، كما تضم المدينة ستاري موست (الجسر القديم) وهو أحد المعالم العثمانية الأشهر للمدينة وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.


يايستا

تبعد مدينة "يايستا" قرابة 160 كم عن العاصمة سراييفو، وهي من المناطق الغنية بالمياه وجمال الطبيعة الأخاذ، تشتهر المدينة بنهرها الأخضر الصافي "بليفا"، حيث شلالات "مارتن بورد" و"شترباتشكي بوك" من أجمل شلالات أوروبا، وينتشر حول البحيرة عدد من المطاعم والمقاهي.


جابلانيكا

مدينة تقع في وسط البوسنة، على نهر نيريتفا وبحيرة جابلانيكا، تتميز بجمال الأماكن جميلة وأنشطتها الترفيهية المتعددة وجبالها المذهلة وبحيرتها الشهيرة، كما تضم المدينة بقايا تاريخية من الحرب العالمية الثانية وعددا من المتاحف التي توثق لتاريخ المدينة وما مر عليها من حروب.


فيسيغراد

تقع فيسيغراد على ضفاف نهر درينا، وتشتهر بجسر محمد باشا سوكولوفيتش وهو أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، تم بناؤه في القرن السادس عشر ليظل إلى الآن شاهدا على روعة الهندسة المعمارية العثمانية.


يايسي

هي مدينة ملكية سابقة ووجهة سفر محلية شعبية، نظرا لأهميتها التاريخية، تتمتع بمناظر طبيعية خلابة مع شلال رائع في وسط المدينة، كما تضم أيضا مجموعة من المعالم السياحية من بينها قلعة جايتشي، وسراديب الموتى وكنيسة تحت الأرض.



تعليقات